-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 21-09-2018 10:42 AM     عدد المشاهدات 406    | عدد التعليقات 0

محاكمة 13 مدرسًا مصريًّا بسبب (الدروس الخصوصية)

الهاشمية نيوز - أحالت هيئة قضائية مصرية، الأربعاء، 13 معلمًا إلى المحاكمة العاجلة في واقعة هي الأولى من نوعها بسبب الدروس الخصوصية بمحافظة السويس شرق مصر.

وقررت النيابة الإدارية بالسويس إحالة 13 مدرسًا إلى المحاكمة العاجلة، لاتهامهم بإعطاء الدروس الخصوصية وتهربهم من الضرائب.

وقالت النيابة إنها تلقت عددًا من الشكاوى، وأثبتت التحقيقات قيام المدرسين الـ 13 بإعطاء دروس خصوصية وتعمدهم إحضار طلاب المدارس الثانوية الذين يدرسونهم في المدارس إلى “مراكز الدروس”.

واستمعت النيابة الإدارية إلى أقوال 13 مدرسًا، تم استدعاؤهم، إلى مقر النيابة الإدارية، والذين أقر عدد منهم بتسديد الضرائب الخاصة بالدروس الخصوصية.

وبينت التحقيقات أن عدد طلاب المجموعة الواحدة في مراكز دروس السويس يتراوح بين 120 و180 طالبًا، وتم توثيق أماكن الدروس بالصوت والصورة.

وأظهر المحضر رقم 879 لسنة 2018، حررته مباحث التهرب الضريبي، أن “دخل عدد من مدرسي مراكز دروس الثانوية العامة شهريًّا يتراوح بين 190 ألفًا إلى 250 ألف جنيه”.

وكشفت التحقيقات أنه يوجد 6 مدرسين تم إحالتهم للنيابة العامة للمرة الثانية بعد إحالتهم العام الماضي للنيابة، بسبب التهرب الضريبي، وأن من بينهم من كان يحصل في الشهر الواحد خلال العام الماضي على عائد مالي من الدروس الخصوصية يصل إلى 140 ألف جنيه وارتفع العام الجاري إلى 210 آلاف جنيه، وهم مدرسو مواد الثانوية العامة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :