-

عربي دولي

تاريخ النشر - 21-09-2018 10:07 AM     عدد المشاهدات 383    | عدد التعليقات 0

اليابان تعلق شحن النفط من إيران

الهاشمية نيوز - علّقت الشركات اليابانية بشكل مؤقت شحن النفط من إيران إلى حين انتهاء مفاوضات الحكومة اليابانية مع الولايات المتحدة للحصول على إعفاء من العقوبات على طهران.

وبحسب وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، قال رئيس رابطة البترول في اليابان، تاكاشي تسوكيوكا، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة طوكيو، اليوم الخميس، إن شركات النفط اليابانية علّقت شحن النفط من إيران مؤقتًا بسبب العقوبات الأمريكية.

وأضاف تسوكيوكا: "أعتقد أن كل شركة تعلق الشحن بشكل مؤقت عبر اتخاذ نفس القرار، وتتابع الوضع بدقة".

وفي وقت سابق، طالبت الإدارة الأمريكية شركات نفط يابانية، مثل "JXTG" و"Idemitsu Kosan" بوقف استيراد النفط الخام من إيران لغاية 4 تشرين الثاني القادم، وهو موعد دخول العقوبات على طهران حيز التنفيذ.

واشنطن التي انسحبت من الاتفاق النووي مع إيران من جانب واحد، تهدد بفرض عقوبات على الشركات المتعاملة مع إيران في 5 نتشرين الثاني القادم.

وتجري السلطات اليابانية مفاوضات مع نظيرتها الأمريكية للحصول على إعفاء من العقوبات، وقد خفضت بالفعل واردات من النفط الإيراني بشكل كبير في آب الماضي.

وتراجعت واردات اليابان من النفط الإيراني إلى 118 ألف برميل يوميًا، في آب الماضي، من 183 ألف برميل يوميًا في حزيران الماضي.

وفي 8 أيار الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق الذي يقيّد البرنامج النووي الإيراني في الاستخدامات السلمية.

وقرر ترامب إعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران والشركات والكيانات التي تتعامل معها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :