-

كتابنا

تاريخ النشر - 18-09-2018 01:20 AM     عدد المشاهدات 837    | عدد التعليقات 0

الألوان

الهاشمية نيوز -

الألوان

لا أعرف ما سر حبي للون الرمادي؟ وأن كنت لست منجذبا لاسم الرمادي ،فهي مساحة لونية حائرة ،و حقيقة عبارة عن روابط لالوتن ببعضها البعض .

الرمادي لون الحياة ،وكل الأيام .انظر الى سماء عمان ظهرا ،فعل تتعرف على الألوان ؟ هل تميز لونا محددا ؟ عمان مدينة ملئية بالغبار ،اللون يتوه و يضيع ويضمحل .

الشمس تتوسد السماء تلتهم الالوان ،تصاب بعمى الالوان والحيرة ،كل الالوان تتحول لا تعرف من أين تمسك النور أو قد تخفيه .

لا أعرف كنت أحن الى الأزرق والاسود ،ولكني الآن أعثر على مزاجي بالرمادي ،حنيني لالوان الطفولة لا يمكن أن يتدارى أشعر ببهرة وخوف كلما تذكرتها وأحسست بها ،ربما هي الفطرة .

الالوان تنشيء في الخيال تمتمات ،كما هي الحروف والكلمات ،احببت الاخضر لأنه لون الزرع والازرق السماء والاسود كآبة وعقدي وقلقي و إضطرابي ومحو ذاتي .

الرمادي لون مدينة،و لم أكتسب في القرية غير نقاء الالوان . لربما من يطل على مدينة كعمان من أعاليها يكتشف طلاسم صعبة في مدينة معقدة ومضطربة طبقيا و تائه حضاريا وإنسانيا ،فوضى في كل مكان ولا تعتق من وصالها رابط.

عمان نحب ونكرهه ونلعن ، ولكن نخشى أن تتيه وتضيع من أعيننا .



الكاتب الصحفي : فارس حباشنه



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :