-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 16-09-2018 09:37 AM     عدد المشاهدات 2897    | عدد التعليقات 0

عجلون: 16 منزلا تضاف لمئات المنازل التي رممتها (سيدات الينابيع) للفقراء

الهاشمية نيوز - تمكنت جمعية سيدات الينابيع الخيرية الخميس الماضي من الإنتهاء من صيانة وترميم 16 منزلا، وتسليمها لأسر فقيرة في منطقتي العيون والروابي بمحافظة عجلون، بدعم منها عبر توفير قروض ميسرة، وبجهود ومبادرات تطوعية من عدة فرق محلية وأجنبية.

ورعى حفل انتهاء أعمال الصيانة للمنازل، مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للإدارة والقوى البشرية العميد الركن محمد بني ياسين.

وأشاد بني ياسين في كلمة له خلال الحفل الذي حضرته فاعليات رسمية وشعبية مختلفة بالجهود المبذولة لخدمة أبناء المجتمع المحلي، مؤكدا أن القوات المسلحة الأردنية وبتوجيهات من القائد الأعلى للقوات للمسلحة الأردنية جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس هيئة الأركان المشتركة تضع كل امكاناتها في خدمة أبناء الوطن في جميع المحافظات الأردنية.

من جانبها بينت رئيسة الجمعية سناء القدحات أن أعمال الصيانة أجرتها الجمعية بالتعاون مع المجلس الأردني للأبنية الخضراء ومنظمة هابيتات، حيث بلغت تكلفة المنازل التي تم صيانتها 16 ألف دينار بواقع ألف دينار لكل منزل مقدمة كمنحة مجانية من المجلس الأعلى للأبنية الخضراء.

وبينت القدحات أن الجمعية تمكنت من بناء وترميم زهاء 777 منزلا لأسر فقيرة في محافظة عجلون ، بدعم منها عبر توفير قروض ميسرة، وبجهود ومبادرات تطوعية من فرق محلية وأجنبية عدة.

وأشارت إلى أنه تم مؤخرا بناء منزلين في منطقة اشتفينا لأسرتين فقيرتين، حيث وصل عدد المنازل التي تم بناؤها بالكامل إلى 27 منزلا تم توفير قرض ميسر لها بمبلغ 6 آلاف دينار، لافتة إلى أن عدد المنازل التي استفادت من أعمال الصيانة وصل إلى زهاء 750 منزلا، كما قدمت الجمعية قروضا للأسر الفقيرة حتى الآن بمبلغ إجمالي وصل إلى 290 ألف دينار.

وأكدت أن هذه المبادرات يتم تنفيذها بالتعاون مع منظمة "هابيتات" للأعمال الإنسانية وعدد من المنظمات الأجنبية لخدمة المجتمع المحلي في المنطقة، وخاصة في مجال بناء المنازل ودهان وصيانة بعض المنازل الأخرى، مؤكدة أن بناء هذه المنازل يتم بطريقة حديثة يتم تنفيذها لأول مرة في المحافظة "البناء الأخضر" والمتضمن طرق عزل المباني لتفادي المؤثرات الصيفية والشتوية، والاستفادة من كفاءة الطاقة والمياه.

وأشارت قدحات ألى أن الجمعية تضم في عضويتها 39 سيدة والعديد من المتطوعين، لافته إلى أن الجمعية تعمل على تدريب السيدات على الأشغال اليدوية إضافة إلى وجود مشروع آخر تنفذه الجمعية، يتمثل بتقديم القروض الزراعية بهدف تحسين معيشة الأسر المستهدفة وزيادة دخلها، وذلك بمنحة مقدمة من من الديوان الملكي.

وعرض المهندس فهد أبو جابر من المجلس الأردني للأبنية الخضراء البرامج والنشاطات التي نفذها المجلس في كافة محافظات المملكة ، مؤكدا أن برنامج الصيانة الذي نفذ في منطقتي العيون والروابي اشتمل على تركيب سخانات شمسية وأعمال صيانة كهرباء وتركيب قطع توفير مياه وطاقة وعزل للأسقف ودهان ضد الرطوبة، لافتا الى أن جميع هذه الأعمال التي شملت 16 منزلا في المنطقة تم تنفيذها بالمجان للمستفيدين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :