-

رياضة

تاريخ النشر - 14-09-2018 10:53 AM     عدد المشاهدات 18    | عدد التعليقات 0

تشيلسي فرط في موهبة مبابي .. واستهان بتحذيرات والدته

الهاشمية - زعم دانييل بوغا لاعب تشيلسي السابق أن والدة الفرنسي كليان مبابي تحدثت مع تشيلسي وعرضت ابنها على النادي الإنجليزي في 2012.

وقال بوغا في تصريحات إعلامية: تدرب مبابي مع "البلوز" لمدة أسبوع واحد وهو في عمر 13 سنة، ولعب مباراة ودية أثار فيها إعجاب المدربين بقدراته الهجومية، لكن تشيلسي لم يكن مقتنعاً وطلب منه العودة مجدداً لخوض تجربة أخرى، وهو ما رفضته والدته "فايزا لاماري".

وأضاف: أحضرته مع أسرته، كان ماهراً كما هو الآن، لعب ضد تشارلتون وفاز 7-0، بعد أسبوع في تشيلسي ذهبنا إلى المكتب. وأضاف: قالوا له اسمع، نحن نقدر ما رأيناه منك ولكن يتعين علينا دعوتك مرة أخرى لتجربة ثانية وسنرى بعد ذلك.

وتابع: أتذكر ما قالته والدته ذاك اليوم، تحدثت بالفرنسية. وقالت لهم: اسمعوا.. لن يعود ابني، إذا أردتم خذوه الآن أو ستعودون في غضون 5 سنوات لشرائه بمبلغ 50 مليون يورو.

وزاد: كان مهاريا للغاية، لكن في إنجلترا أرادوا أن يروا مبابي يعمل بجد في الجانب الدفاعي، لأنه عندما يحصل على الكرة يقدم مهارات لا تصدق، ولكن من دون كرة لم يكن يعمل بجد، وأراد تشيلسي رؤيته مرة أخرى ليرى كيف يمكنه تحسين ذلك.

وبالرغم من تصريحات بوغا بأن تشيلسي كان يجب عليه التوقيع مع مبابي، إلا أن قواعد الاتحاد الدولي "فيفا" بشأن النقل الدولي للاعبين القاصرين كانت ستمنعهم من القيام بذلك حتى يبلغ 16 سنة.

ولا يمكن إجراء انتقالات دولية للاعبين القُصر داخل الاتحاد الأوروبي، إلا إذا انتقل أحد الوالدين إلى البلد الذي يقيم فيه النادي الجديد لأسباب لا تتعلق بكرة القدم، أو إذا كان النادي الحالي يبعد عن النادي الجديد 50 كم داخل البلد.

وكان مبابي ذكر رحلته إلى تشيلسي والدور الهام الذي لعبته التجربة في مسيرته، خلال مقابلة أجراها مع "تليغراف" البريطانية في الصيف الماضي، عقب الانتقال من موناكو إلى باريس سان جيرمان بقيمة 163 مليون جنيه إسترليني، في صفقة أكثر من 3 مرات ونصف من التكلفة التي توقعتها والدة مبابي.

وقال مبابي: كانت تجربة رائعة، تشيلسي أول نادٍ عظيم وكبير ذهبت لزيارته، وكان اكتشافا حقيقيا بالنسبة لي، كنت قادما من فريق هواة، وكان عالما جديدا تماما، وأعجبت بثقافة العمل وعقلية الرغبة في أن يكون أفضل يوما بعد يوم، وساعدتني التجربة في الواقع لتطوير عملي.

وأضاف: التجربة عززت الفكرة منذ أن كنت طفلا، ليس لأنني ذهبت إلى تشيلسي فقط، لأنه لطالما أردت أن أكون أحد هؤلاء اللاعبين الكبار الذين يحاولون أن يمنحوا الناس متعة في اللعبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :