-

اقتصاد

تاريخ النشر - 14-09-2018 10:35 AM     عدد المشاهدات 82    | عدد التعليقات 0

25.8 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21

الهاشمية - زادت أسعار الذهب في السوق المحلية بشكل طفيف بعد أن وصل سعر الأونصة عالميا إلى نحو 1206 دولارات مقارنة مع 1193 دولارا منتصف الأسبوع الماضي، بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.

وبحسب علان، بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 يوم أمس 31.1 دينار، وسعر الغرام من عيار 21 بلغ 25.8 دينارا. والغرام من عيار 18 بلغ 23 دينارا.

في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 182 دينارا، وسعر الليرة الإنجليزي 208 دنانير.

وأوضح علان أن سعر الذهب مستقر نسبيا ويحوم حول معدل يتراوح بين 1194 دولارا للأونصة و1205 دولارات مع ترقب أسعار الفائدة على الدولار.

وبين أن الطلب على الذهب ما يزال مستمرا من صناديق سيادية رغم عمليات البيع التي شهدها الذهب خلال الأسبوع الماضي.

وتحول الذهب إلى الارتفاع مع تراجع الدولار مقابل سلة عملات رئيسية بفعل تنامي الآمال بتنازلات ربما تقدمها كندا لحل خلاف بشأن إعادة تفعيل اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا).

وتراجع مؤشر الدولار مقابل سلة عملات رئيسية بفعل أنباء عن أن كندا مستعدة لفتح سوقها لمنتجات الألبان بشكل محدود أمام الولايات المتحدة، كتنازل في المفاوضات الرامية إلى إعادة العمل بنافتا.

وأما بالنسبة للطلب المحلي على الذهب وصف علان الإقبال بـ"الجيد" في الوقت الراهن وخاصة على الادخار، ولكنه أضعف بعد انتهاء مواسم الأعياد والعطلة وعودة المغتربين والتي تعد وقتا مناسبا لحفلات الأعراس والتخرج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :