-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 06-09-2018 11:08 AM     عدد المشاهدات 635    | عدد التعليقات 0

أردنيون على مائدة سفير الاحتلال في عمان

الهاشمية - كشف سفير الاحتلال الاسرائيلي امير فايسبرود عن لقاء عقده في منزله خلال عيد الاضحى مع مجموعة من الاردنيين،لم يتطرق لاسمائهم او عملهم،وذلك في اول تصريح اعلامي له بعد قبول اوراق اعتماده لدى الاردن.

السفير المعزول عن الاعلام المحلي جاءت تصريحاته لاذاعة اسمها "جاليه تساهل" أو المعروفة باسم إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي التي يصل بثها لكافة انحاء فلسطين المحتلة وبعض دول الجوار،وادار الحور معه جاكي حوجي محرر الشؤون العربية في الاذاعة.

ومن المتعارف عليه ان كل سفير جديد يأتي الى الاردن يقوم بعد تقديم اوراق اعتماده للملك بالحديث لوكالة الانباء الرسمية ويجري تناقل حديثه بمختلف وسائل الاعلام،ولكن المشهد يختلف عند الحديث عن سفير الاحتلال كونه لم يسبق ان نُشر اي تصريح لسفير اسرائيلي في الوكالة الرسمية او غيرها،كون ذلك من المحرمات في الاعلام الاردني.

السفير فايسبرود الذي قدم اوراق اعتماده للملك الاحد الماضي يأتي تعيينه بعد مرور نحو أربعة اشهر من وصوله إلى الاردن، وبعد سنة من حادثة السفارة التي قتل فيها حارس السفارة كلا من(محمد الجواودة ود.بشار حمارنة)،وبعد مرور 4 سنوات ونصف على استشهاد القاضي رائد زعيتر، الذي قتله جيش الاحتلال عند جسر الملك الحسين.

فايسبرود اشار في اول تصريح له لعلاقته مع اوساط اردنية عمل على استضافتها في منزله خلال عيد الاضحى الماضي،فيما لم يتطرق لتفاصيل اللقاء معهم،ولكن التقديرات تشير الى ان من بين الحضور من يعرفهم منذ ان عمل في عمان في العام 2001 وبقيت العلاقات معه مستمرة بحكم إجادته للغة العربية.

السفير لم يكتف بالحديث عن الاستضافة التي جرت بالرابية بل ذهب للحديث عن زيارة قام بها الاسبوع الماضي الى مدينة العقبة جنوب الاردن والتقى خلالها سياحا اسرائيليين،على حد زعمه دون تقديم مزيد من التفاصيل عن تلك الزيارة. واشار فايسبرود الى ان هناك تعاونا مشتركا بين الاردن والاحتلال يتم توسيع نطاقه ابتداء من موضوع المياه وانتهاء بالإقتصاد والسياحة.

وعن العمالة الاردنية في ايلات قال : هناك ايضا 2000 عامل اردني يعملون في ايلات.

ومن الجدير بالذكر انه جرى في قصر بسمان الزاهر، الأحد الماضي، مراسم تقبل أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول المعينين لدى البلاط الملكي الهاشمي،من ضمنهم السفير الاسرائيلي في الاردن،حيث تقبل جلالة الملك عبدالله الثاني أوراق اعتماد كل من سفير دولة الكويت عزيز رحيم مزيد الديحاني، وسفير الاتحاد الكونفدرالي السويسري لوكاس جاسر، وسفير جمهورية الفلبين أكمد عطاالله سكام، وسفير دولة إسرائيل أمير ويسبورد، وسفير جمهورية القمر المتحدة غير المقيم الحبيب عباس عبدالله، وسفير جمهورية نيبال الفيدرالية الديمقراطية غير المقيم هبندرا برصادا أريـال،وحضر مراسم تقبل أوراق اعتماد السفراء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين.الانباط



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :