-

اقتصاد

تاريخ النشر - 16-08-2018 09:52 AM     عدد المشاهدات 430    | عدد التعليقات 0

زواتي: فلس الريف أسهم بإيصال الكهرباء إلى الفئات المستهدفة

الهاشمية نيوز - قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية، م.هالة "إن فلس الريف أسهم في إيصال التيار الكهربائي إلى الفئات المستهدفة في مناطق واسعة من المملكة".
وأضافت الوزيرة، في حديثها خلال لقائها إدارة شركة كهرباء السمرا، أول من أمس، أن الأردن من الدول القليلة التي وصلت فيها نسبة التغطية الكهربائية 99 %.
جاء ذلك خلال زيارة زواتي لمحطة كهرباء السمرا في منطقة الهاشمية في الزرقاء التقت خلالها برئيس مجلس إدارة الشركة د.ماهر المدادحة ومديرها العام م.أمجد الرواشدة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والعاملين في المحطة واطلعت على سير العمل في المحطة التي تزود المملكة بحوالي 39 % من الطاقة الإنتاجية للنظام الكهربائي الأردني.
يذكر أن كلفة المشاريع التي نفذتها الحكومة على حساب فلس الريف العام الماضي ارتفعت بنسبة 60 % وفقا للتقرير السنوي لوزارة الطاقة والثروة المعدنية.
وبلغت كلفة المشاريع التي نفذت لإيصال التيار الكهربائي لمناطق واقعة خارج التنظيم بتمويل من عائد فلس الريف الذي تفرضه الحكومة على فواتير الكهرباء نحو 6.5 ملايين دينار صعودا من نحو 4.07 مليون دينار في 2016، في وقت ارتفع فيه على الطاقة الكهربائية بنسبة تقارب 5 %.
وقالت زواتي "إن محطة كهرباء السمرا تعمل بكفاءة عالية وتميز ما يزيد من العبء لتطوير عمل الشركة المملوكة بالكامل للحكومة والتي تبلغ استطاعة الوحدات التوليدية فيها 1241 ميجاواط"، مؤكدة أهمية الاستمرار في تطوير الأداء لتستمر الشركة في تبوء مرتبة عالية من حيث الكفاءة.
وأشارت الى أن شركة السمرا ماضية في اتباع أفضل الممارسات العالمية"، إلا أن هذا لا يمنع من الاستمرار في تطوير الأداء" لافتة الى أن السمرا تتولى أيضا مهمة إدارة مشاريع الطاقة المتجددة المملوكة للحكومة وهذا يساعد على زيادة تنوع مهام الشركة وانخراطها في توليد الكهرباء من مصادر غير تقليدية.
واستمعت زواتي الى عرض من الرواشدة، مدير عام شركة السمرا، حول عمل المحطة التي يقودها 406 موظفين يشكلون كفاءات بشرية محلية عالية وهي حاصلة على ختم التميز لجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز والجائزة التقديرية للتميز في السلامة والصحة المهنية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :