-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-08-2018 10:12 AM     عدد المشاهدات 85    | عدد التعليقات 0

تحسن حركة الشحن بين الأردن والعراق

الهاشمية - شهدت حركة النقل بين الأردن والعراق، ارتفاعا ملحوظا في حركة الشاحنات، لا سيما بعد اجتماعات جرت مؤخرا بين مسؤولين في كلا البلدين.

وقال أمين عام وزارة النقل، أنمار الخصاونة، في تصريح صحفي، إن “الجانب العراقي لا يترك عائقا أمام انسيابية حركة الشحن”.

وكانت القوات العراقية انسحبت من معبر “طريبيل”، وهو المعبر البري الوحيد بين الجانبين على الحدود الممتدة لمسافة 180 كيلومتراً، في صيف 2014، بعد ما سيطر تنظيم داعش على المنفذ.

وأضاف الخصاونة أن “الحدود بين العراق اقتربت من إنهاء العام الأول على إعادة افتتاحها، وبدأت بعبور نحو 40 شاحنة يومياً للمبادلة مع أخرى عراقية”.

واستدرك قائلاً: “بدأ العدد بالارتفاع إلى 70 و90 شاحنة، إلى أن وصل إلى 563 شاحنة مؤخرًا”، لافتًا أن “الارتفاع الملحوظ جاء في أعقاب اجتماعات مستمرة مع الجانب العراقي، لتسهيل مرور حركة الشحن الأردني”.

وأوضح أن “اجتماعاً سيعقد بين الجانبين بعد عيد الأضحى، لحل أي مشاكل تواجه قطاع النقل، والعمل على زيادة الحركة بينهما”.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :