-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 05-08-2018 10:35 AM     عدد المشاهدات 73    | عدد التعليقات 0

المستثمر اللبناني .. (34) طلباً قضائياً تفند روايته

الهاشمية نيوز - كشف النقاب في الأردن مؤخراً عن قضية احتيال ضخمة ضد مستثمر لبناني يدعى إلياس الحاج، وفق ما كشفته قناة 'المملكة' الأردنية التي انطلقت مؤخرا، ونشرت تفاصيل قضية الاحتيال ضمن برنامج أطلقته حديثا تحت اسم 'قيد التحقيق'.
غير أن مصدراً، مطلعاًعلى قضية المستثمر اللبناني، كذب روايته، وقال 'إن المستثمر اللبناني جعل من نفسه ضحية لشبكة من اسماهم متنفذين أردنيين'، فيما الواقع يقول بغير ذلك.

رغم أني لا زلت معجبا بأداء قناة المملكة ..الا ان هناك وثائق وضعت بين بدي بشأن المستثمر اللبناني الياس الحاج الذاء اساء للأردن من الناحية الاستثمارية وصوره على أنه عبارة عن مافيات تأكل الاستثمار الأجنبي.
من بين هذه الوثائق أنه مسجل بحق من يدعي انه مستثمرا الحاج ما يزيد عن ثلاثين قضية ما بين عامي 2011-2014 تشمل قضايا في معان والجيزة ومحاكم في عمان.
ليس ذلك فحسب فإن المستثمر غازي الحاج تبين أنه قبل أن يصبح مستثمرا كان يعمل مترجما مع قوات الاحتلال الأمريكي في العراق، وهنا لابد لنا من وقفة على مصدر الأموال التي يزعم أنه استثمر بها وفقدها في الاردن نتيجة عمليات التخويف والسلب التي زعم تعرضه لها .
المؤسف أكثر ان المستثمر الحاج الذي يرتكز عليه التقرير، زعم أنه أودع في البنك المركزي 40 مليون دينار..ولكن لم يكشف التقرير عن نزاع مالي وقع بين الحاج وبنك الإسكان ..بسبب قرض قيمته مليون دينار أخذه الحاج ولم يسدد قيمته للبنك.
لو كلف الزميل معد التقرير عناء التدقيق الأمني والقضائي والمصرفي حول المستثمر لتوصل إلى حقائق مذهلة بشأن الحاج الذي يزعم أنه مستثمرا،، مع العلم أنني على قناعة ان القوانين والأنظمة العمياء، إضافة إلى سلوكيات الفاسدين والمترهلين وراء تطفيش المستثمرين، لكن ثمة مستثمرا فاسدا حضر إلى الأردن ونهب البلد
كما استغرب صمت الحكومة بعدم التحقيق وبيان رأيها بادعاءات الحاج،، وأطالب بنك الإسكان الذي حجز على عقارات الحاج لاستعادة قيمة القرض ،، ان يوضح لنا الحقيقة. موفق كمال



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الهاشمية نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الهاشمية نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :