-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 31-07-2018 08:40 PM     عدد المشاهدات 603    | عدد التعليقات 0

وجهك انعكاس حالتك الصحية

الهاشمية نيوز - تظهر على الوجه علامات تدل على الإصابة بحالات مرضية معينة، وقد ذكر موقع "WebMD" بعض هذه المؤشرات وتفسيراتها، منها الآتي:
- اصفرار الوجه والعينين: يدل اصفرار الوجه والعينين على الإصابة باليرقان jaundice، وهي حالة شائعة، لكنها لحسن الحظ غالبا غير مؤذية لدى الأطفال الذين يولدون قبل إتمام الأسبوع الـ38 من الحمل، كون الكبد لديهم لا يكون ناضجا بما يكفي ليتمكن من القيام بوظائفه على أكمل وجه. أما لدى البالغين، فالوضع يختلف تماما؛ حيث يعني اصفرار الوجه والعينين الإصابة بمرض شديد كالتهاب الكبد الوبائي أو أمراض الكبد الأخرى أو مشاكل في المرارة أو البنكرياس. كما أن كثرة تعاطي الكحول تسبب ذلك.
- تشقق الشفتين: الجميع يصاب بتشقق الشفتين، وهذا يعد أمرا عاديا، ويعالج بمرطبات الشفتين وغيرها من المستحضرات، إلا أنه أحيانا يدل على وجود مشكلة ما كجفاف الجسم أو قد ينجم عن رد فعل تجاه أدوية معينة كالستيرويدات.
- التقرحات: غالبا ما تكون التقرحات التي تظهر حول الشفتين والفم هي ما يعرف بتقرحات البرد cold sores والتي تنجم عن النوع 1 من فيروس الهيربيس. وبمجرد الإصابة بهذا الفيروس، فإنه يبقى مع الشخص؛حيث تظهر التقرحات عندما يصاب الشخص بالمرض أو القلق أو يتعب بشكل مفرط. كما أنها تظهر عند كثرة التعرض للشمس. بعد ذلك، تزول هذه التقرحات وتعاود الظهور من جديد في الحالات المذكورة. إن كان الظهور متكررا أو يسبب الكثير من التقرحات، فقد ينصح الطبيب باستخدام العلاج الدوائي.
- طفح الفراشة: معظم حالات الطفح لا تعد خطيرة وتزول من تلقاء نفسها، لكن طفح الفراشة يعد أمرا مختلفا، فهو يغطي الوجنتين بأكملهما بالطفح الذي يكون على شكل فراشة، ومن هنا تأتي تسميته. ويعد هذا عرضا شائعا للذئبة. ويؤدي هذا المرض إلى قيام جهاز المناعة بمهاجمة أنسجة الجسم وأعضائه. وتتضمن أعراضه ارتفاع درجات الحرارة وآلام المفاصل وتيبسها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :