-

رياضة

تاريخ النشر - 19-07-2018 01:13 PM     عدد المشاهدات 369    | عدد التعليقات 0

ريال مدريد يقدّم أودريوزولا ويقترب من ضم كورتوا

الهاشمية نيوز - أكد المدافع المنضم مؤخرا لريال مدريد ألفارو أودريوزولا أن "الأحداث المتتالية في مسيرته خلال العام ونصف الأخير كانت بمثابة فيلم بالنسبة له" وذلك بدءا من اللعب كأساسي في صفوف ريال سوسييداد واستدعائه للمشاركة مع منتخب إسبانيا ثم تعاقده مؤخرا مع "أكبر ناد في العالم".
وخلال تقديمه أمس في ملعب "سانتياغو برنابيو"، قال اللاعب الدولي (22 عاما) إن "الأحداث المتتالية خلال العام ونصف الأخير كانت بمثابة فيلم؛ شاركت مع رديف سوسييداد وفي غضون عام أصبحت أساسيا مع الفريق الأول. وأراد القدر إكمال حلمي بارتدائي قميص أكبر ناد في العالم، ريال مدريد".
وعبر اللاعب عن امتنانه لهذه الفرصة مؤكدا "لن أسمح بأن تفلت هذه الفرصة".
ومن ناحيته، شكر رئيس النادي الملكي فلورينتينو بيريز، أودريوزولا على اختياره النادي الملكي بعد اهتمام عدد من الأندية المهمة بالحصول على خدماته.
وتأهل اللاعب كرويا بصفوف ناشئي ريال سوسييداد وانضم لريال مدريد في الخامس من تموز (يوليو) الحالي في عقد ممتد لستة مواسم مقابل نحو 30 مليون يورو.
كورتوا قريب من ريال
ذكرت تقارير صحفية أن ريال مدريد وتشلسي توصلا لاتفاق حول انتقال الحارس البلجيكي تيبو كورتوا من الـ"بلوز" إلى النادي الملكي.
وقال "راديو مونت كارلو" إن الناديين اتفقا على انتقال حارس المنتخب البلجيكي للميرنجي مقابل 35 مليون يورو.
ولم يعلن أي من الناديين رسميا، لكن الإذاعة الفرنسية أشارت إلى أن الحارس سينضم إلى تدريبات ريال بعد انتهاء عطلته.
وأبرزت أن تشلسي اضطر للتخلي عن الحارس لانه كان يتبقى له موسم واحد في عقده ولم يوافق على التجديد للنادي اللندني. وفاز كورتوا بالقفاز الذهبي في مونديال روسيا، الذي احتل فيه المنتخب البلجيكي المركز الثالث.
نيمار بعيد عن ريال مدريد
كشفت تقارير صحفية أمس الأربعاء، عن تفاصيل جديدة حول بقاء البرازيلي نيمار، مع فريقه باريس سان جرمان الفرنسي في الموسم المقبل.
وبحسب ما نشرته صحيفة "الباييس" الإسبانية، فإن نيمار بعيد تمامًا عن الرحيل لريال مدريد في الصيف الحالي، بعد تأكيد والده، لباريس سان جرمان، باستمراره مع الفريق خلال الموسم المقبل.
ونوهت الصحيفة، أن والد نيمار أخبر سان جرمان، بأن نجله مستمر مع الفريق، ولا يوجد نقاشات حول ذلك، مشددا على أن نجم السامبا، يريد أن يكون أكثر لاعب يتمتع بالاهتمام في حديقة الأمراء.
وكان ريال مدريد الإسباني، قد نفى مرتين في بيان رسمي، أي اهتمام بالتعاقد مع نيمار، في الصيف الحالي، لتعويض رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.
ليفربول يوشك على ضم أليسون
اقترب فريق ليفربول الإنجليزي، من حسم صفقة البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى روما الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وأكدت صحيفة "داتيلي اكسبرس"، أن الطرفين حسما صفقة بيكر، وذلك بعدما قدم الفريق الإنجليزي، الطلبات المادية التي أقنعت إدارة الفريق الإيطالي، بالاستغناء عن حارس مرماهم البرازيلي.
وأوضحت أن ليفربول قدم 75 مليون يورو، للظفر بخدمات بيكر، صاحب الـ25 عامًا، وذلك بعد صراع مع فريقي ريال مدريد وتشلسي.
وأشارت إلى أن الصفقات السابقة بين الفريقين، مثل المصري محمد صلاح، كانت السبب الرئيسي في حسم تلك الصفقة، نظرًا للعلاقة الوطيدة بين الطرفين، على مدار السنوات الماضية.
يوفنتوس يسعى جديا لضم غودين
أكدت تقارير صحفية أن نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم يسعى جديا للتعاقد مع قلب دفاع أتلتيكو مدريد، الأوروغوياني دييغو غودين.
وأشارت قناة "سبورت إيطاليا" إلى أن بطل الـ"سيري آ" مستعد لدفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب والمحدد بـ20 مليون يورو والتعاقد معه حتى 2021 أي حتى يبلغ من العمر 35 عاما.
وينتهي عقد اللاعب مع أتلتيكو في صيف 2019 وهو يعد من الركائز الأساسية لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.
لكن الـ"يوفي" قد لا يضطر للتفاوض مع أتلتيكو في حال دفع الشرط الجزائي.
بايرن يبحث عن بديل لخاميس
كشفت تقارير صفحية عن بدء نادي بايرن ميونخ الألماني كرة القدم البحث عن بديل لجناحه الكولومبي خاميس رودريغيز الذي كان قد أبدى مؤخرا رغبته في العودة لريال مدريد بعد رحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.
وكان خاميس قد انتقل للبايرن صيف العام 2017 للنادي البافاري على سبيل الإعارة لموسمين مع وجود بند بشرائه نهائيا، وذلك بعد أن ظل يشارك كبديل في معظم لقاءات الريال الموسم 2016-17 تحت قيادة "زيزو".
وأوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن المسؤولين في بايرن يبحثون في سوق الانتقالات عن بديل لخاميس، رغم أن فترة الإعارة مستمرة حتى نهاية الموسم المقبل، لكنهم على يقين من رغبة النجم الكولومبي في العودة للميرينغي.
وأضافت أن النادي البافاري وضع شرطا للبرتغالي جورجي مينديش، وكيل خاميس، وهو أن ينجح مسؤولوه في إيجاد بديل بإمكانه تقديم نفس الإضافة التي قدمها اللاعب الكولومبي خلال الموسم الماضي، كي يسمحوا له بالعودة للنادي الملكي الذي تولى تدريبه جولين لوبيتيغي خلفا لزيدان.
كما ذكرت الصحيفة أن البايرن يمر بحالة غير عادية، حيث أنه لم ينفق أية مبالغ خلال فترة الانتقالات الحالية، بعد تفعيل يوفنتوس لبند شراء البرازيلي دوجلاس كوستا الذي لعب الموسم الماضي مع السيدة العجوز على سبيل الإعارة، ليحقق فائضا بلغ 40 مليون يورو.
ويشار إلى أن بايرن لم يتعاقد حتى الآن إلا مع لاعب الوسط ليون غوريتسكا قادما من شالكه في صفقة انتقال حر، فضلا عن عودة كل من ريناتو سانشيز وسيرجي نابري من إعارتيهما في سوانزي سيتي الإنجليزي وهوفنهايم الألماني على الترتيب.
وأكدت الصحيفة أن حركة بايرن ميونخ القليلة في سوق الانتقالات الحالي أمر غير معتاد، في حين تفاوض مع النادي البافاري العديد من وكلاء اللاعبين بخصوص التعاقد مع بديل للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي كان قد ألمح لرغبته في الرحيل مع نهاية الموسم الماضي، وكان من أبرز تلك البدائل الإسباني ألفارو موراتا مهاجم تشلسي، إلا أن كل ذلك توقف بمجرد اتخاذ النجم البولندي قراره بالاستمرار مع بطل ألمانيا.
بيسوما من ليل إلى برايتون
انتقل لاعب الوسط المالي الشاب ايف بيسوما من ليل الفرنسي إلى برايتون الانجليزي بحسب ما اعلن الأخير أمس الأربعاء.
وقال بيسوما (21 عاما) الذي وقع عقدا لخمسة أعوام "اللعب في البرمير ليغ حلم لي. كي تصبح لاعبا كبيرا يجب أن تثبت ما يمكنك القيام به في البطولات الكبرى. هذا ما دفعني للقدوم إلى هنا".
ولم يتم الاعلان عن قيمة الصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت انها تناهز 20 مليون يورو.
ولد بيسوما في ساحل العاج ونشأ في مالي قبل الانتقال إلى ليل في 2016. وفي غضون موسمين، خاض 55 مباراة مع الفريق الشمالي، بينها 47 مباراة في دوري الدرجة الاولى، سجل فيها اربعة اهداف.
وفي 13 مباراة دولية مع منتخب مالي منذ 2015، بلغ بيسوما نهائي كأس أمم افريقيا 2016. وسجل هدف التأهل إلى المباراة النهائية في الدقيقة قبل الاخيرة من مواجهة بلاده الأم ساحل العاج.
واستقدم برايتون صاحب المركز الخامس عشر في الدوري الانجليزي الموسم الماضي ستة لاعبين في فترة الانتقالات الحالية لتدعيم صفوفه. -(وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :