-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-07-2018 10:51 AM     عدد المشاهدات 299    | عدد التعليقات 0

بالصور : شركة أصدقاء مهرجانات الأردن تطلق فعاليات مهرجان الأردن لعام 2018

الهاشمية نيوز -

أعلنت "شركة أصدقاء مهرجانات الأردن" اليوم عن إطلاق مهرجان الأردن لعام 2018 والذي يمتد بين منتصف شهر تموز وشهر اب 2018 في جبل القلعة، وسيتضمّن المهرجان مجموعة من الحفلات والعروض لفنانين وموسيقيين اردنيين وعالميين من أبرزهم؛ توم جونز وتوم أوديل والفنانتان العربيتان آمال مثلوثي وريهام عبد الحكيم.
وسيتضمن المهرجان مشاركة الفنان علاء وردي الذي يحظى أيضا بإشادة دولية مع فرقته هيجان والفرقتين الموسيقيتين الأردنيتين جيتاناي وقبيلة، كما وسيشهد حفلتين موسيقيتين كلاسيكيتين من المواهب الأردنية والعالمية عازفة البيانو الأردنية غدير عبيدو و رباعي بنك الاتحاد الوتري، والسوبرانو الأردنية ديما بواب، والباريتون الفرنسي رودي فرنانديز كارديناس، برفقة عازف البيانو الفلسطيني الايطالي مراد ليوس.
و أكّدت معالي الوزيرة لينا عنّاب في المؤتمر الصحفي والذي حضره عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام، على الدور الإيجابي الكبير الذي تلعبه مثل هذه المهرجانات في تسويق المناطق السياحيّة الأردنيّة، خاصّة في حال استضافة فنانين عالميين، حيث قالت "يتماشى هذا المهرجان مع سياسة العمل التي ننتهجها في الوزارة على صعيد الترويج السياحي للمملكة، ونؤمن بأن حضور فنانين عالميين بهذا الحجم للمشاركة في مهرجان أردني امر غاية في الأهمية".
وعن إطلاق فعاليات المهرجان قالت سهى بواب المدير التنفيذي للشركة "يقودني مع شركائي عصام السلفيتي وياسين التلهوني شغف كبير في قطاع الثقافة والفنون، إذ عملنا بجد بغية إنشاء مشروع قادر على تنفيذ عروض موسيقيّة كبيرة بمواقع تاريخيّة وعريقة في الأردن، وتحقق هذا الحلم عندما قمنا بتنفيذ مهرجان قلعة عمان 2010، متبوعا بالمهرجان في الأعوام 2011، 2013 و2016 و 2017 .وكلنا فخر الآن بمواصلة هذا العمل وتنفيذ المهرجان في العام 2018، وقد شجعنا أكثر حماس الفنانين العالميين الكبير وحرصهم على المشاركة وحضور هذه المهرجانات".
الجدير بالذكر أن شركة أصدقاء مهرجانات الأردن تهدف ا إلى تسويق الأردن كمركز ثقافي في المنطقة بما يحمله من تاريخ عريق وحضارات متعاقبة على مناطقه المتعددة والمتنوعة، وذلك من خلال التركيز على السياحة الثقافية، فضلاً عن دعم الفنان الأردني والترويج له وللمواهب المحلية الشابة وتوفير فرص لهم في الأردن والخارج. وقد ساهمت فعاليات الشركة في زيادة الثقافة السياحية الثقافية إلى الأردن وشجعت على بناء مجموعة كبيرة من الشراكات التجارية في الأردن، مما عزز الإقتصاد الوطني وأسهم في تطوير قطاعات الخدمات.
تؤمن شركة مهرجانات الأردن ان الموسيقى والفنون حق مشروع لجميع هواتها ولذلك حرصت على شمل أكبر عدد من فئات محبي الموسيقى والفنون عن طريق توزيع تذاكر مجانية للطلاب والاشخاص الاقل حظا من مختلف المحافظات وكذلك الاشخاص ذوي الاعاقات الحركية والعقلية ، كبار السن من الجمعيات الخيرية ومرضى مركز الحسين للسرطان. كما تعاونت الشركة على انشاء علاقات مع القطاع الخاص تحت منظومة المسؤولية الاجتماعية وقدمت عروض خاصة بأسعار مخفضة لجلب فئات مختلفة من ذوي الدخل المتدني والظروف المعيشية الصعبة حرصا على الشمولية بين الحضور في المهرجان ودعوات مجانية للأشخاص الأقل حظاً.
هذا المهرجان برعاية الراعي الماسي البنك العربيو الراعي الذهبي بنك الاتحاد وكذلك فندق عمان روتانا، والبوليفارد أرجان من روتانا، بنك القاهرة عمان، مجموعة المطار الدولي، أوبر، اراميكس، والشركاء الإعلاميين قناة رؤيا التلفزونية، واذاعات وتر وبيت اف ام وموود اف ام.
تباع تذاكر المهرجان من خلال موقع karasi.com ومكاتب أصدقاء مهرجانات الأردن أو محل هاجانداس بوليفارد العبدلي، وتشمل اسعار تلك البطاقات العروض الافتتاحية وحافلات الباصات من موقع العبدلي ولغاية جبل القلعة ومن ثم العودة الى موقع العبدلي بعد انتهاء الحفلات .

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :