-

رياضة

تاريخ النشر - 18-07-2018 10:41 AM     عدد المشاهدات 413    | عدد التعليقات 0

(شباب السلة) يخسر أمام الجزائر ويخرج من حسابات التأهل

الهاشمية نيوز - خرج منتخب الشباب بكرة السلة من حسابات المنافسة للوصول للمربع الذهبي في البطولة العربية بكرة السلة للشباب، وذلك اثر خسارته أمام الجزائر 85-82 بعد وقتين إضافيين، في لقاء اقيم أمس على الصالة الثانية باستاد القاهرة، حيث انتهى الشوط الأول جزائريا 41-39، فيما انتهت المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل 73-73 والوقت الإضافي الأول بالتعادل 78-78.
وكان المنتخب قد خسر في مستهل مشاركته بالبطولة أمام مصر 54-78، وخسر أمام السودان 61-62، فيما ارتفعت حدة التنافس بين منتخبات مصر، الجزائر، تونس، البحرين والإمارات للوصول للمربع الذهبي للبطولة.
وكان المنتخب البحريني قد احدث مفاجأة مدوية، عندما تمكن من التغلب على المنتخب المصري بنتيجة 69-63، ليدخل البحرين في المنافسة القوية على اللقب، حيث تغلب البحرين على تونس.
الأردن 82 الجزائر 85
دفع مدرب المنتخب بالخماسي نبيل أبو شريخ في قيادة العاب الفريق ولاعبي الجناح عمر البخاري وشاكر شوبير وتواجد رعد برهوش وفهد ترجلي تحت السلتين، ونجح الأخير بالتسجيل في 3 مناسبات متتالية ورمية، ليبقى المنتخب الجزائري متقدما 9-7، وظهر مشهد التعادل 11-11، وسجل أبو شريخ ثلاثية رد عليه الجزائري زياد بمماثلة، قبل أن يتقدم الجزائر بسلتين عبر يحيى عادل وزياد 21-14، مع نهاية أحداث الفترة الأولى.
واندفع المنتخب في الفترة الثانية سريعا مع استخدام دفاع المنطقة، ما مكنه من تسجيل سلتين عبر رعد برهوش ومؤمن صبحا وثلاثية للاخير، ليتعادل المنتخبان 21-21، وأهدر المنتخب العديد من الرميات الحرة التي اعادت الفارق للجزائر بنصف سلة 29-28، وعاد التعادل 31-31 قبل أن يتقدم المنتخب بعد "فاست بريك" لمؤمن صبحا في مناسبتين.
وأشرك المدرب البديل غازي الصلاح الذي نجح في مراقبة أميز لاعبي الجزائر اللاعب عادل، ليتقدم المنتخب 37-35، بيد ان المنتخب الجزائري تمكن من انهاء الشوط الأول لمصحلته بفارق سلة 41-39.
وارتفع الحوار في الفترة الثالثة وبقي الفارق سلة 45-43، ومع اشراك عمر ترجلي عوضا عن شاكر شوبير الى جانب ادهم الدجاني وعمر البخاري وغازي الصلاح ومؤمن صبحا، ونجح صبحا وترجلي بتقليص الفارق الى نصف سلة 48-47، ليسجل يحيى عادل سلة جزائرية، وتعددت الاخطاء على المنتخب ليتسع الفارق الى 6 نقاط للجزائر 53-47، ويقلص ترجلي الفارق الى 3 نقاط بثلاثية، وسجل الدجاني رمية ليحقق ترجلي التعادل 53-53، لتنتهي أحداث الفترة الثالثة لمصلحة الجزائر بفارق سلة 55-53.
وسرّع المنتخب الاداء في الفترة الاخيرة بالخماسي شوبير والبخاري وترجلي وأبو شريخ وبرهوش، فسجل البخاري التعادل وأضاف أبو شريخ ثلاثية ليتقدم المنتخب 60-57، وأضاف أبو شريخ اخرى ليتسع الفارق لمصلحة المنتخب 5 نقاط 65-58، وعاد الفارق وتقلص لنصف سلة 63-62، وظهر مشهد التعادل 63-63 مع انتصاف الفترة الأخيرة، وعاد وحقق المنتخب التعادل 67-67، وسجل البخاري سلة ليتقدم المنتخب بفارق نصف سلة 71-70، وأضاف البخاري سلة ليتقدم المنتخب 73-70 مع بقاء اقل من دقيقة على النهاية، التي شهدت توترا ليحقق الجزائر التعادل 73-73 مع بقاء ثانيتين للمنتخب، لتكون النهاية بالتعادل 73-73 واللجوء للوقت الاضافي.
وبقي التعادل حاضرا مع بقاء ثانيتين ورميتين للجزائر، لم ينجح في التسجيل لينتهي الوقت الاضافي بالتعادل 78-78، ليكون الوقت الاضافي الثاني الذي خرج فيه ترجلي بالأخطاء الخمسة، وسجل أبو شريخ ثلاثية ليتعادلا مجددا 82-82، ويخرج البخاري بالأخطاء الخمسة، وفي الثواني العشر الاخيرة توترت الأمور بعد قرار الحكم باحتساب حيازة للأردن قبل أن يتراجع عنها، فسجل الجزائر رميتين لتنتهي المباراة بخسارة المنتخب 82-85.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :