-

مانشيت

تاريخ النشر - 18-07-2018 10:20 AM     عدد المشاهدات 290    | عدد التعليقات 0

ثبوت إصابة 4 مواطنين باللشمانيا في أم السرب

الهاشمية نيوز - أُخضعت 4 حالات من اصل 12 في محافظة المفرق في منطقة ام السرب الى العلاج بعد ثبوت اصابتها بمرض اللشمانيا الجلدي.
واعلن الفريق الاستقصائي التابع لوزارة الصحة انهاء عمله في تلك المنطقة دون العثور على مسببات المرض والناقل «الذبابة والجربوع « حسب ما اكده مدير الامراض السارية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس.
وبين شركس انه من الوضح ان الاصابات قديمة، مستبعدا العثور على الذبابة لارتفاع حرارة الجو، مضيفا ان المنطقة ستبقى تحت الرصد النشط في حال ظهور اي حالات جديدة، مؤكدا ان الاصابات الثمانية المتبقية امراض جلدية عادية.

وبين ان الحالات الاربع اعطيت الجرعة الاولية عن طريق الحقن بمكان الاصابة وسيتم استكمال العلاج لدى اخصائي جلدية في مستشفى المفرق، لافتا الى ان الوزارة تعاملت مع الحشرة من اجل القضاء عليها عن طريق الرش مع استمرار وضع المصائد ليلا ونهارا للامساك بالوسيط الناقل للمرض.
ودعا شركس المواطنين الى عدم الخوف والهلع وان مثل هذه الحالات تتعامل معها الوزارة باستمرار اضافة الى ان العلاجات متوفرة ولا شيئ يدعو الى القلق، مطالبا المواطنين بشراء دهون متوفر في الصيدليات وطارد للحشرات يدهن على المناطق المكشوفة من الجسم.
وكان 12 مواطناً في بلدة أم السرب شمال شرق مدينة المفرق اصيبوا بمرض اللشمانيا بعد لدغهم من قبل حشرة ذباب الرمل، التي انتشرت في المنطقة مؤخرا.
وكشف فريق طبي تخصصي مشترك من وزارة الصحة ومديريتها في المفرق ميدانيا امس، على منطقة ام السرب في اعقاب اصابة 12 مواطنا بلسعات حشرة «اللشمانيا» الرملية.
وقال مدير صحة المفرق الدكتور هاني عليمات ان فريقا متخصصا في الامراض الجلدية والحشرات جال في المنطقة وزار المصابين في منازلهم للتأكد من الاصابات ومعالجتها، مشيرا الى انه تم اعطاؤهم علاجات نوعية على ان تتم مراقبة حالاتهم الصحية، موضحا انه تم اخذ مسحات جلدية منهم لإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة للتأكد من المرض وكيفية علاجه. ولفت الى ان الفريق الطبي المتخصص في الحشرات نشر مصائد في منازل المصابين والمناطق المجاورة بهدف التعرف على نوع الحشرة للقضاء عليها والتخفيف من الانعكاسات السلبية لها على المواطنين في المنطقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :