-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 17-07-2018 11:08 AM     عدد المشاهدات 617    | عدد التعليقات 0

قشرة الحاجبين: ما هي وكيف تعالجيها؟

الهاشمية نيوز - إن إصابة الحاجبين من الأمور غير المتوقعة التي يعاني منها بعض الناس، ومثل فروة الرأس تماماً، تظهر القشور البيضاء الجافة بين الشعيرات. والمثير للاهتمام أن سببها الفطريات نفسها التي تصيب فروة الرأس وتسبب تقشر الجلد بشكل مفرط. تأتي حالة الـseborrheic dermatitis بسبب نوع من الفطر موجود على جسم الانسان ولكن في بعض الأحيان يسبب الالتهابات في المناطق التي يوجد فيها الشعر مثل الرأس والحاجبين أو الصدر والمناطق الحساسة. وتأتي على شكل قشور كبيرة الحجم ودهنية الملمس ويصعب التخلص منها، بعكس الجلد الجاف العادي، كما أن البشرة قد تبدو ملتهبة ووردية اللون تحت القشور. وقد تزداد المسألة سوءاً بسبب تناول بعض الأدوية أو المرور بضغوط نفسية قاسية.

للتخلص منها يمكنك استعمال الشامبو المضاد للقشرة مثل Head & Shoulders أو Nizoral أو Clear أو غيرها من الشامبوهات التي تحتوي على مكونات تستهدف الفطريات وتتحكم في إنتاج الزيوت. ضعي القليل منها على حاجبيك أو المنطقة المصابة ودلكيها برفق لبضع دقائق، اشطفيها جيداً بالماء ولكن بحرص حتى لا يدخل الشامبو داخل عينيك.

بعد ذالك، اختاري كريماً مرطباً غني بمادة النياسينامايد niacinamide التي تساعد على تقليل الالتهاب.

إذا استمرت الحالة لفترة طويلة، قد تحتاجين إلى علاج أقوى لمحاربة الفطريات وبالتالي ينصح باستشارة طبيب أمراض جلدية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :