-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 17-07-2018 09:31 AM     عدد المشاهدات 470    | عدد التعليقات 0

طلبة (التوجيهي) يختتمون امتحاناتهم اليوم

الهاشمية نيوز - فيما يتنفس طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الصيفية الصعداء اليوم مع آخر امتحان لهم في هذه الدورة، يختتم 145905 مشتركا ومشتركة منهم فصلهم الثاني والأخير، انتظارا لموعد إعلان النتائج.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة؛ قال في تصريحات سابقة لـ"الغد" ان "اعلان نتائج الامتحان سيكون في منتصف شهر آب (أغسطس) المقبل".

ويتوجه اليوم 45468 مشتركا ومشتركة لحضور آخر جلسة، اذ يمتحن طلبة "الأدبي" في مباحث العلوم الإسلامية، فرنسي، أساسيات ادارة، و"العلمي" في علوم ارض، وعلوم شرعية للشرعي، وتجارة وإحصاء وبرمجة للادارة المعلوماتية.

فيما يتقدم طلبة التعليم الصحي؛ بمبحث تغذية، وطلبة الفرعين، زراعي والاقتصاد المنزلي في مبحث كيمياء أساسية، والصناعي في مبحث الرسم الصناعي، والفندقي والسياحي بمبحث اللغة الفرنسية الوظيفية.

وكان 115801 مشتركا ومشتركة امتحنوا امس بالمباحث المقررة على جدول الامتحان، اذ امتحن "النظاميون" من كافة الفروع الاكاديمية والمهنية بمبحث تاريخ الاردن، وامتحن غير المستكملين لمتطلبات النجاح في الدورات السابقة بمبحث الثقافة العامة.

وأبدى الطلبة ارتياحهم لسير مجريات الامتحان ومستوى ونمط الأسئلة في المباحث التي تقدموا بها، لافتين الى أن الاسئلة من داخل المنهاج المقرر، وتراعي مستويات وقدرات الطلبة المختلفة.

وأكد مراد موسى أن مستوى أسئلة مبحث تاريخ الاردن سهلة، وشاركه في الرأي مجد سامر "علمي" الذي اكد أن الأسئلة "تتناسب" مع قدرات الطلبة.

وكذلك قال طلبة الفروع الأخرى كل من سهى روابدة "أدبي"، منى مازن "ادارة معلوماتية"، هاشم العمري "صحي"، عمر معايطة "صناعي"، وسيف الحموري "زراعي"، مؤكدين ان أسئلة مبحث تاريخ الاردن، كانت "ضمن المنهاج المقرر ولا غموض فيها ومناسبته لقدراتهم، وأن الأجواء كانت مريحة في القاعات، والمدة الزمنية كافية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :