-

مانشيت

تاريخ النشر - 16-07-2018 09:32 PM     عدد المشاهدات 300    | عدد التعليقات 0

فريق بحث استقصائي إلى المفرق

الهاشمية نيوز - قال مدير مديرية الامراض السارية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، إن الوزارة ستقوم بارسال فريق بحث استقصائي إلى منطقة ام السرب التابعة لمحافظة المفرق مكون من مديرية الامراض السارية والطفيلية والمختبرات المركزية لتحديد نوع المرض الذي ينتشر بالمنطقة ويشكو منه الأهالي.
وأضاف شركس إن الوزارة تبلغت بوجود عدة اصابات بأمراض غير معروفة، حيث سيقوم الفريق بتحديد نوع المرض ونوع الحشرة التي تصيب الاطفال وستقوم ايضا بتوفير العلاج احترازيا.

ولفت الى ان الوزارة لا تستطيع الجزم بكون المرض نتيجة حشرة اللشمانيا وذلك لعدم وجود عناصر انتشار المرض ومنها حيوان الجربوع الذي يشبه الجردون، مشيرا إلى أنه لم يتم الابلاغ سابقا عن اصابات باللشمانيا بالمنطقة ولا هذا الحيوان من خلال عمليات الرصد .
واشار الى انه نظرا لوجود المنطقة بالقرب من الحدود وحالة الحرب فيها وعدم وجود استكشافات صحية بالمنطقة التي تدور بها الحرب يمكن ان تؤدي الى هذا النوع من الامراض.
وكان مواطنون في منطقة ام السرب اشتكوا من انتشار حشرة غريبة تقوم بلدغ الاطفال وتخلف بقع تشبه الحروق وهي شبيهه بمرض اللشمانيا وبلغ عدد الاصابات 12 اصابة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :