-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 13-07-2018 09:54 AM     عدد المشاهدات 1594    | عدد التعليقات 0

طلبة (التوجيهي) يبدون ارتياحهم حول أسئلة العلوم الحياتية والتاريخ

الهاشمية نيوز - واصل أمس نحو 90145 طالبا وطالبة، تأدية امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الصيفية الحالية، في المباحث المقررة، إذ امتحن طلبة الفرعين العلمي والتعليم الصحي بمبحث العلوم الحياتية، بينما تقدم طلبة الأدبي في مبحث تاريخ العرب والعالم، وفقه العملات/ النظم الاسلامية وفقه الدعوة للشرعي، ونظم معلومات إدارية لطلبة "المعلوماتية".
فيما امتحن طلبة الفرعين الزراعي، والاقتصاد المنزلي في مبحث العلوم الحياتية، وسياحة سفر لطلبة الفندقي، وعلوم صناعية خاصة لطلبة الفرع الصناعي.
وتوافقت آراء طلبة كما في الأيام السابقة، على أن امتحان أمس كان عاديا، لافتين إلى أن قاعات الامتحان شهدت أجواء مريحة وهادئة، وسط انضباط ملحوظ من الطلبة والمراقبين.
وأكدوا في احاديثهم لـ"الغد" أن الامتحان في مجمله "كان سهلا ومناسبا ولا صعوبة فيه"، مؤكدين على ان الامتحان ومباشر ومن الكتاب المدرسي".
وبينت الطالبة منى اللوزي (علمي) ان اسئلة مبحث علوم الحياتية "جاءت متوسطة ومن ضمن المناهج المقرر، بحيث انها تراعي الفروقات الفردية بين الطلبة"، لافتة إلى أن أسئلة الامتحان اسهل مما كانت عليه في الدورة الشتوية الماضية
ووافقتها الطالبة ميادة عمران (علمي)، بقولها ان الامتحان كان ضمن "المتوسط"، وأسئلته تناسب قدرات الطلبة، لكنها "طويلة وتحتاج لوقت أكثر للإجابة عن أسئلتها، لا سيما وان مادة علوم حياتية دقيقة وتحتاج للتركيز".
وشاركها في الرأي الطالب محمد السروات (تعليم صحي)، بقوله إن أسئلة علوم حياتية جاءت "مريحة بشكل عام ومن المنهاج والكتاب المدرسي"، مشيرا الى أن المدة الزمنية المقررة لجلسة الامتحان "مناسبة لطبيعة ومستوى الأسئلة".
ورأى طلبة الفروع: الزراعي والاقتصاد المنزلي والصناعي والفندقي والسياحي، أن مستوى أسئلة المباحث أمس، كانت من "ضمن المنهاج المقرر ولا غموض فيها"، لافتين "إلى سهولتها ومناسبتها لقدراتهم، وأن الأجواء كانت مريحة في القاعات، والمدة الزمنية محسوبة بالثانية".
وهذا ما أكده برهان عامر (زراعي)، بقوله إن الأسئلة من "ضمن المنهاج المقرر، والمتمكن من دراسته يستطيع الإجابة عنها بسهولة"، لافتا إلى أن المدة الزمنية "كانت محسوبة بالثانية بحيث لم يتسن له مراجعة الورقة قبل تسليمها".
من جهتهم؛ أبدى طلبة فروع الأدبي والإدارة المعلوماتية والشرعي، ارتياحهم لمستوى ونمطية الأسئلة، لافتين إلى أنها "سهلة ومباشرة وضمن المقرر المدرسي، والمدة الزمنية المخصصة للامتحان كانت كافية".
وأظهرت سما عمر (أدبي) ارتياحها ورضاها عن الامتحان، مبينة أن أسئلة التاريخ كانت واضحة وتتناسب مع قدرات الطلبة، فيما أشار الطالب علاء حياصات إلى أن "أسئلة مبحث فقه العملات لم تكن صعبة، ومدة الامتحان كانت كافية بالنسبة له".
وأوضحت لمياء فارس (معلوماتية)، أن أسئلة امتحان نظم معلوماتية لم تكن صعبة، ومدة الامتحان كافية، لافتة إلى أن الأسئلة تراعي الفروقات الفردية لدى الطلبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :