-

حوادث

تاريخ النشر - 11-07-2018 08:27 PM     عدد المشاهدات 43    | عدد التعليقات 0

الأشغال 15 عاما لـ داعشي كان يخطط لعمل ارهابي ضد سفارة أجنبية بعمّان

الهاشمية - حكمت محكمة امن الدولة الأربعاء، على جزار متهم بمخطط إرهابي، اراد تنفيذه من خلال عملية "انغماسية" ضد حراس وموظفي احدى السفارات الاجنبية في عمان بسكين ، الا ان الاجهزة الامنية احبطت المخطط قبيل تنفيذه بعد مراقبته ورصد تحركاته .

اللافت ان المتهم البالغ من العمر 19 عام وهو من مؤيدي تنفيذ "داعش" الارهابي خطط للعمل الارهابي بالدخول للسفارة وطعن الحرس والموظفين الذي سيلاقي مقاومة من الطرف الاخر لتنتهي حياته بقتله خاصة وان ترك خلفه وصية لوالديه يطلب منهما ان يدفناه في الكرك الى جانب الصحابة لكونه شهيدا .
وعقدت المحكمة الجلسة وسط اجراءات امنية مشددة برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضيين المدنيين احمد القطارنه والدكتور ناصر السلامات وبحضور مدعي عام امن الدولة .
وجرمت المحكمة المتهم بجناية التهديد بالقيام بعمل ارهابي والترويج لافكارتنظيم ارهابي وقررت وضعه بالاشغال المؤقته 15 سنة فيما قررت الحكم على المتهمين الثلاث الاخرين الوضع بالاشغال المؤقتة 5 سنوات .

وجاء في قرار المحكمة ان المتهم يبلغ من العمر 19عام وهو من مؤيدي تنظيم داعش الارهابي حيث يرى انه تنظيم حق ويطبق الشريعه الاسلامية ويعيد دولة الخلافة الاسلامية ،واخذ على عاتقه الترويج لهذا التنظيم بين معارفه واصدقاءه حيث اخذ يتحدث امامهم عن مشروعية هذا التنظيم ويدافع عنه وعن عملياته القتاليه .

وكان من بين اصدقاءه المتهمين الثاني والثالث والرابع حيث تمكن من اقناعهم من ان يصبحوا ممن مؤيدي تنظيم داعش ،واخذوا جميعا بالترويج لتنظيم داعش بمن فيهم معارفهم واصدقائهم من خلال استخدام التواصل الاجتماعي،ثم بعد ذلك قرر المتهم منفردا بتنفيذ عملية ارهابية على الساحه الاردنية نصرة للتنظيم الارهابي.

وقالت المحكمة في قرارها ان المتهم ولكونه يعمل جزارا فكان يحوز على سكين كبيرة ويجيد استخدامها حيث قرر ان يدخل السفارة الاجنبية بحجة الحصول على فيزا سياحية وان يقوم ههناك بطعن الحرس وموظفي السفارة.
وكشفت المحكمة ان المتهم خطط للدخول بعملية انغماسيه والتي تعني القتال حتى الموت ولهذه الغاية وقبل ان ينفذ العملية قام بكتابة وصية خطية لوالديه ووضعها في المنزل كتب فيها " بسم الله الرحمن الرحيم هذه وصيتي اشهدكم باني..اشهد ان لا اله الا الله ومحمد رسول الله ،اعلم يا ابي انك ربيتني احسن تربية وعلى حب الله ورسوله وباذن الله سنلتقي في الجنه انت وامي ان شاء الله ،وفي يوم من الايام اذا استلمت جثتي ان تدفني في الكرك حيث قبور الصحابه وهذه وصيتي واطلب منكانت يا امي ان تدعو لي بالخير بعد وفاتي ،ارجو منكم يا امي ان لا تبكي بعد شهادتي بل اضحكي بل وافرحي لانك ام الشهيد ".
واشارت الى ان المتهم كتب وصيته قبيل توجهه لتنفيذ العمل الارهابي حيث كانت الاجهزة الامنية قد احبطت مخططه بعد رصد تحركاته ومراقبته .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :