-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 10-07-2018 09:57 AM     عدد المشاهدات 3372    | عدد التعليقات 0

(حكاية فن) .. خزفيات برؤية عصرية

الهاشمية نيوز - احتضن معرض "حكاية فن" أعمال فنية لثمانية حرفيين، الذي افتتح برعاية وزيرة الثقافة بسمة النسور في قاعة فخر النساء زيد في المركز الثقافي الملكي.
"حكاية فن" معرض فني حرفي يضم نخبة من الفنانين الحرفيين في الخزف وخشب الزيتون والقشيات بأنواعها والرسم على الزجاج والاكسسوارات، بالإضافة إلى الأزياء التراثية والبراويز والمرايا والأثاث برؤية عصرية.
بدأت فكرة "حكاية فن" من الحروف والكلمات، حرف كتب فحفر على خشب زيتون مبارك كأرضه التي أخرجت زخرفها للعباد، فكانت عبقرية المكان والزمان حول انسانها.. قشياتها، وتحولت إلى فنون وحرف صنع من أديمها فخارا وخزفا وزجاجا، ومن خشبها أثاثا وزينة فاخرة.
وعلى هذه الارض استخرج نحاسها وحديدها وصقل رملها زجاجا ومرايا تعكس رؤيته وحضوره في الدنيا، حتى غدت هويتها بازيائها وزينتها هوية للعالم تعرف به ويعرف بها، يتعرف الكون على جمال لباسها وروعة واتقان اسوارها منذ بدء التاريخ، وخط الحرف على لوح صلصال أو حجر بركاني طوع ليروي قصته ويخلدها من الازال الى الاباد.
فالكرمل، جغرافيا الفكرة منذ أن حفر الإنسان الجبل واتخذه مسكننا فأندماج الالهي مع الأرضي مع البشري، فعبر عنه برسوم وألوان خطها على لباسه في تطريز وخيوط ألوانها من الشمس قدت، ومن القمر استلت، فكانت اسطورة المكان والزمان، عبرت عن ذاتها بذاتها ولذاتها فكانت "حكاية فن".
وعبر الفنانون الثمانية في "حكاية فن" عن شغفهم وحبهم للفن ونقله الى الحضور، وهم: رائد البدري، لمى جبريل، كريمان طهبوب، نهان صيام، اياد صقر، هديل الصبيحي، تيما عساف، وطارق العتيبي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :