-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-06-2018 09:34 AM     عدد المشاهدات 362    | عدد التعليقات 0

(العمل) تطلق حملة تفتيش لمكافحة عمالة الأطفال

الهاشمية نيوز - اطلقت وزارة العمل حملة تفتيش على المنشآت الصناعية والخدمية والتجارية في المحافظات تستمر شهرا لمكافحة عمل الاطفال، وفق بيان لناطقها الاعلامي محمد الخطيب.

وقال الخطيب إن "عمل الاطفال والحد منه، قضية تشغل الوزارة، بخاصة وان هناك انتهاكا لحقوقهم"، داعيا أرباب العمل للالتزام بعدم تشغيل من هم دون السن القانوني، وان تتحمل أسرهم لتحمل مسؤولياتها، وتتنبه لما قد يلحق بأبنائهم من أخطار وأضرار عند تشغيلهم.

وأوضح ان الدراسات اشارت للتأثيرات السلبية للعمل على الأطفال، كالتأثير على النمو الجسدي، والتطور المعرفي والعاطفي، نتيجة استمرار بعدهم عن أسرهم، وشعورهم بعدم الأمان والخوف من المجهول، وفقدان القدرة على التمييز بين الصواب والخطأ، والتعرض للاستغلال والإساءة والعنف.

وأشار الخطيب الى انه ستتخذ اجراءات قانونية بحق المنشآت المخالفة ممن تشغل اطفالا، تتراوح بين المخالفة والإنذار وغرامة بين 300 الى 500 دينار، وقد تصل لإغلاق المنشأة.

واضاف ان قانون العمل، لا يميز بين العاملين المهاجرين والوطنيين، لذا يجري التعامل مع الطفل العامل كحالة عمل، بصرف النظر عن جنسه او جنسيته، وبما ينسجم مع المعايير الدولية التي صادق عليها الأردن.

يشار الى ان وزارة العمل، تعاملت مع 105 حالات عمل اطفال في النصف الاول للعام الحالي، ووجهت 85 انذارا لأصحاب العمل وحررت 89 مخالفة وفقا للقانون.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :