-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 24-06-2018 12:36 PM     عدد المشاهدات 321    | عدد التعليقات 0

اجتماع لـ الداخلية والتربية لمناقشة الخطة الأمنية خلال امتحانات التوجيهي

الهاشمية نيوز - ناقش وزيرا الداخلية سمير المبيضين والتربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة ابرز الاجراءات الادارية والفنية والامنية التي تم اتخاذها لضمان سير وانجاح امتحانات الثانوية العامة الدورة الصيفية 2018.

جاء ذلك لدى لقائهما الاحد في مبنى وزارة الداخلية بحضور مديري الامن العام اللواء فاضل الحمود وقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة والدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة وامين عام وزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان والامينين العامين لوزارة التربية والتعليم سامي السلايطة ومحمد العكور ومحافظي الميدان في وزارة الداخلية وقادة الاقاليم في مديرية الامن العام وعدد من المسؤولين والمعنيين.

واكد وزير الداخلية على دور ورسالة وزارة التربية والتعليم المتمثلة بتنشئة الاجيال واعدادهم ليكونوا قادة المستقبل بعد امتلاكهم للكفايات والقيم التي تؤهلهم للانخراط في الحياة.

كما اكد المبيضين على دور وزارة الداخلية واجهزتها الامنية والحكام الاداريين في دعم واسناد جهود وزارة التربية والتعليم لانجاح مهامها وتوفير البيئة الآمنة للطلبة في تقديم الامتحانات سواء كان ذلك في مراقبة قاعات الامتحان او تأمين الحماية الامنية اللازمة لمرافقة الاسئلة منذ استلامها من ادارة الامتحانات في وزارة التربية حتى وصولها الى داخل قاعات الامتحان وكل ما تطلبه وزارة التربية من اجراءات امنية.

واشار الوزير المبيضين الى انه تم تكليف المحافظين وبالتنسيق مع المجالس الامنية ومدراء التربية والتعليم في المجافظات والالوية لوضع الخطة الامنية بهذا الخصوص موضع التنفيذ وذلك سعيا لضمان سلامة مجريات الامتحانات واظهارها بالصورة التي تعكس صورة الاردن الحضارية وتماشيا مع السمعة العالمية والمصداقية العالية التي تتمتع بها امتحانات الثانوية العامة في المملكة.

بدوره اكد وزير التربية ان الوزارة انهت جميع الاستعدادات الفنية والادارية اللازمة لانجاح الدورة الامتحانية منذ يومها الاول ، مبينا في هذا الاطار ان الوزارة تواكب التطورات العالمية المتسارعة في عملية الاشراف والمراقبة على الامتحان وصولا الى توفير الاجواء المناسبة للطلبة لاداء امتحاناتهم وفقا للخطة المعدة لذلك.

واضاف انه تم تعميم الارشادات المتعلقة بالامتحان على الكوادر العاملة بالامتحانات التي ستجري في 474 مدرسة معربا عن شكر الوزارة للجهود التي تبذلها الاجهزة الامنية والمؤسسات الاعلامية ومختلف مؤسسات الدولة وشرائح المجتمع المحلي على تعاونهم الكامل لانجاح الدورة الامتحانية.

واشار مدير الامن العام الى ان المديرية تنظر الى الامتحانات كواجب وطني ينبغي على الجميع المشاركة في انجاحه والحرص على بذل اقصى الجهود لاخراجه بالصورة التي تتناسب قدسيته وسمعته الطيبة على المستويات المحلية والعربية والدولية مبينا ان المديرية خصصت عددا كافيا من رجال الامن العام لتولي تامين الحماية اللازمة لجميع مراحله .

كما قال مدير قوات الدرك انه سيتم تنفيذ الخطة الموضوعة بهذا الخصوص وتم تخصيص عددا من رجال الدرك لتامين الحماية اللازمة لنقل الاسئلة والحفاظ عليها قبل وبعد انتهاء الامتحانات وحماية الطلبة والكوادر المشرفة على الامتحانات للحيلولة دون وقوع ما يعكر صفو العملية الامتحانية.

وابدى مدير الدفاع المدني كامل الاستعداد للتعامل مع اية حالات طارئة قد تحدث لا قدر الله للكوادر المشرفة على الامتحانات او الطلبة من خلال مراكز الدفاع المدني المنتشرة في جميع مناطق المملكة.

كما اشار الامينان العامان لوزارة التربية الى بعض الاجراءات التي تم اتخاذها فنيا واداريا لاجراء الامتحانات والتي اصبحت تاخذ طابعا مؤسسيا وشموليا في كل ما يتعلق بالامتحانات.

وقدم مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية الدكتور نواف العجارمة شرحا حول الاجراءات المتخذة لانجاح الامتحانات والتي تتضمن في شقها الامني التنسيق الكامل مع الحكام الاداريين والاجهزة الامنية لمعالجة اي خلل من خلال ربط قاعات الامتحانات والمدارس التي ستجري بها الامتحانات مع غرفة العمليات في مديرية الامن العام.

ودار خلال الاجتماع نقاش موسع حول اجراء الدورة الامتحانية في مختلف مناطق المملكة وتحديد نقاط الضعف ووضع الحلول الناجحة لها وتعزيز نقاط القوة علاوة على ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المشرفة على الامتحان في مديريات التربية والتعليم في المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :