-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 19-06-2018 09:16 PM     عدد المشاهدات 479    | عدد التعليقات 0

٤ أخطاء شائعة تجنبيها عند استعمال كريم الأساس

الهاشمية نيوز -

تعد البشرة المثالية من أساسيات الطلة الجميلة، ولكن تشعر الكثيرات بأن الحصول على مكياج الأساس المثالي أمر بعيد المنال. لمساعدتك في الحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب، نقدم لك بعض الأخطاء الشائعة التي عليك تجنبها.

اختيار درجة داكنة من كريم الأساس للحصول على بشرة برونزية

تحب الكثيرات البشرة البرونزية التي تقبلها الشمس وخاصة في فصل الصيف وللحصول عليها، يستخدمن درجة داكنة من كريم الأساس تجعل البشرة تبدو برتقالية اللون أو تميل إلى اللون البني المتسخ. ولكن يقع السر في الحصول على بشرة برونزية في استعمال البودرة والكريمات المسمرة وليس في تغيير كريم الأساس. ينصح معظم الخبراء بإعتماد كريم أساس بنفس لون بشرتك الطبيعي ثم استعمال المستحضرات البرونزية لصقل الملامح وإضفاء لمسة من الدفء على الوجه.

تجاهل نوع البشرة عند اختيار البرايمر

تختلف احتياجات البشرة حسب نوعها وبالتالي يجب أخذها في عين الإعتبار عند اختيار نوع البرايمر الذي يحضر البشرة لوضع كريم الأساس. إذا كانت بشرتك دهنية فعليك تجنب التركيبات التي تحتوي على الزيوت والتي تعزز نضارة البشرة. كما أنه من الضروري عدم استعمال التركيبات المطفأة إذا كنت تعانين من جفاف البشرة. أنظري إلى مشاكل بشرتك ثم اختاري التركيبات التي تستهدفها بشكل خاص.

استعمال كميات مفرطة من كريم الأساس

الهدف من استعمال كريمات الأساس هو توحيد لون الجلد وتعزيز نضارته وليس تغطيته بالكامل، لذلك تجنبي دهن الوجه بكميات مفرطة من مستحضرات الأساس حتى لا يبدو كالقناع المصطنع. ضعي كمية قليلة على وسط الوجه ثم استخدمي اسفنجة رطبة لدمج اللون جيداً على البشرة بأكملها.

استعمال الأدوات الخاطئة لوضع مستحضر الأساس

يجب أخذ تركيبة مستحضر الأساس في عين الإعتبار عند اختيار الأدوات الصحيحة لوضعه. فالكريمات السائلة تحتاج إلى فرشاة مسطحة وعريضة ذات شعيرات مصنوعة من النايلون ويفضل وضع الكريمات الكثيفة بالفرش ذات الشعيرات السميكة والقصيرة التي تدمج التركيبة بشكل فعال. أما البودرة فيستحسن استعمال فرشاة الكابوكي القصيرة التي تنشر اللون بشكل متوازن.

ولكن بشكل عام، تعد اسفنجة البيوتي بليندر المرطبة من أفضل الأدوات لدمج جميع أنواع مستحضرات الأساس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :