-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-06-2018 08:51 PM     عدد المشاهدات 251    | عدد التعليقات 0

الغذاء والدواء توقف (125) مؤسسة غذائية في مختلف المحافظات

الهاشمية نيوز - نفذت كوادر التفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء ما مجموعه 3034 زيارة ميدانية في مختلف المحافظات وذلك بناء على الخطة الشاملة التي قامت المؤسسة باعدادها ضمن خطتها الرقابية خلال شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر السعيد على كافة المنشئات الغذائية في كافة محافظات المملكة.
وقامت كوادر المؤسسة بتوجيه 2247 انذارا، وايقاف 125 مؤسسة غذائية عن في مختلف المحافظات بسبب وجود عدد من السلبيات الحرجة.
واحتلت محافظة العاصمة النسبة الاعلى (66 بالمائة) تلتها محافظة اربد (29 بالمائة) ومن ثم محافظة الزرقاء (3.4بالمائة) واحتلت محافظة الكرك على اقل نسبة من المخالفات حيث بلغت( 1.7 بالمائة ) من مجموع المخالفات.
وبالنسبة لتوزيع حالات الاغلاق والايقاف حسب طبيعة المنشأة الغذائية فقد احتل قطاع خدمات الاطعام ما نسبته 29.9 بالمائة من اجمالي عدد المؤسسات المخالفة يليه قطاع تجارة المواد الغذائية (جملة وتجزئة) 24.3 ثم قطاع اللحوم والمجمدات 14 بالمائة ثم قطاع المخابز والحلويات والبوظة والمرطبات على التوالي .
وتم اتلاف 89685 كيلوغرام من المواد الغذائية الصلبة الغير صالحة للاستهلاك البشري و 1358 لتر من المواد الغذائية السائلة و بتراجع ملحوظ عن العام الماضي .
وبلغ عدد المؤسسات التي تم تحويلها الى المحكمة 27 منشأه غذائية.
وقالت المؤسسة ان حالات الايقاف والاغلاق والتحويل الى المحكمة انخفضت مقارنة برمضان العام الماضي اضافة الى تراجع في حدة المخالفات.
واعلنت المؤسسة عن خط الشكاوي المجاني117114 اضافة الى استمرارية استقبال الاقتراحات والشكاوى على قنوات الاتصال السابقة التالية:
الموقع الالكتروني :www.jfda.jo البريد الالكتروني :
info jfda.jo ، رقم واتس اب:
0795632000



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :