-

اقتصاد

تاريخ النشر - 16-06-2018 09:56 AM     عدد المشاهدات 477    | عدد التعليقات 0

الصين تفرض رسوماً إضافية 25% على بضائع أميركية بقيمة 50 مليار دولار

الهاشمية نيوز - قالت وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا) نقلا عن لجنة التعريفات الجمركية بمجلس الدولة إن الصين ستفرض رسوما إضافية قدرها 25 بالمئة على 659 من المنتجات الأميركية قيمتها 50 مليار دولار.

وأضافت شينخوا أن الرسوم الجمركية على بضائع أميركية بقيمة 34 مليار دولار تشمل المنتجات الزراعية والسيارات سيبدأ سريانها في السادس من يوليو تموز.

ووفقا لشينخوا فإن موعد سريان الرسوم على البضائع الأميركية الأخرى سيعلن في وقت لاحق.

ومجلس الدولة في الصين هو مجلس الوزراء، أو الحكومة.

وفي وقت سابق يوم الجمعة، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن فرض رسوم جمركية بنسبة 25 بالمئة على واردات صينية بقيمة 50 مليار دولار، في تحرك قد يشعل حربا تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقال ترامب إن الرسوم الجمركية ستفرض على قائمة واردات ذات أهمية إستراتيجية من الصين. وتوعد أيضا بمزيد من الإجراءات إذا ردت الصين بفرض رسوم.

وقالت شينخوا ”القرار الأميركي ينتهك قواعد منظمة التجارة العالمية ويتناقض مع التوافق الذي توصلت إليه الصين والولايات المتحدة في مفاوضات تجارية سابقة“.

وأضاف تقرير الوكالة قائلا ”إنه ألحق ضررا شديدا بحقوق ومصالح الصين المشروعة ونال من مصالح الصين وشعبها“.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :