-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 15-06-2018 11:00 AM     عدد المشاهدات 396    | عدد التعليقات 0

دراسة: البشرية تزداد غباء!

الهاشمية نيوز - أكد علماء من مركز الأبحاث الاقتصادية راغنار فريش في النرويج حدوث انخفاض في ذكاء البشر في العقود القليلة الماضية.
وأجرى باحثو المركز النرويجي دراسة علمية على أساس اختبارات مستوى الذكاء التي أجريت للنرويجيين المتقدمين إلى الخدمة العسكرية.
وحصل الباحثون على 730 ألفا من بيانات الاختبارات من عام 1970 حتى عام 2009 بحسب مجلة "MedicalXpress".
ونشرت الأكاديمية الوطنية للعلوم في النرويج نتائج التحليل ووصف القائمون على الدراسة بيرنت براتسبيرغ وأولي روجبيرغ نتائج العمل وقدموا تفسيرات محتملة لما يحدث.
وكما أظهرت دراسات سابقة، فإن الناس أصبحوا "أكثر ذكاء" في النصف الأول من القرن الماضي وسميت الزيادة في مستوى الذكاء "IQ" بتأثير فلين. وفسر الباحثون أسباب هذه التسمية بتحسن الظروف المعيشية للبشر وجودة التغذية والتعليم والطب.
وثبت أن القدرات الفكرية للناس آخذة في الانخفاض بدلا من التطور رغم الرفاه العام الذي وصل إليه سكان النرويج.
ويرجع العلماء انخفاض مستوى الذكاء بمعدل 7 نقاط خلال مرور جيل واحد فقط، إلى البيئة الملوثة والتغيير في نمط حياة البشر ودخول تقنيات الكمبيوتر بشكل كبير إليها.
كما يرجع الباحثون أسباب تراجع مستوى الذكاء إلى الأنظمة الغذائية غير المتوازنة والتي أصبح يتبعها البشر لهذا السبب أو ذاك.

المصدر: روسيا اليوم






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :