-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-05-2018 11:58 AM     عدد المشاهدات 217    | عدد التعليقات 0

الجزيرة : رسائل تقارب بين عمّان والدوحة

الهاشمية نيوز - قالت قناة الجزيرة، إن زيارة الأمير علي إلى قطر، شكلت أبرز رسائل التقارب المرصودة حديثا بين البلدين، بعد مضي عام على الأزمة الخليجية، التي خفضت على إثرها عمان تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة
وأضافات أن الزيارة شكلت مفاجأة من العيار الثقيل لعديد الأوساط السياسية في عمّان، وحتى تلك القريبة من مطبخ صنع القرار في العاصمة الأردنية.
وتابعت أن الزيارة جاءت تحت لافتة المشاركة في حضور المباراة النهائية لكأس الأمير في قطر، في الوقت الذي يرعى المباراة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.
وبحسب القناة، أعقب المباراة لقاء دافئ جمع أمير قطر بالأمير الأردني وعدد من أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ونقلت الجزيرة، عن ساسة أردنيين قولهم: إن "الإجراءات المذكورة جاءت لتجنيب عمان الحرج، وإن أبو ظبي والرياض طلبتا آنذاك ما هو أبعد من ذلك من الجانب الأردني من قبيل القطع الكامل مع الدوحة، ووصل الأمر حد المطالبة بطرد الطلبة القطريين الذين يدرسون في العاصمة الأردنية عمان، والذين يقدر عددهم بأكثر من ألفي طالب".
ونقلت القناة، عن مصادر وصفتها بالـ "مطلعة على الدوائر الرسمية الأردنية"، قولها: إن "الدوحة تفهمت منذ اللحظة الأولى الإجراءات الأردنية المحدودة، وقدرت حجم الضغط الذي مورس على المملكة."
واختتمت القناة، أن من بين رسائل التقارب الأردني القطري شراكة رجال أعمال أردنيين وقطريين لفتح خط ملاحي بين العقبة والدوحة، ومذكرات نيابية أردنية تدعو الحكومة لإعادة العلاقات الكاملة بين البلدين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :