-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 23-05-2018 11:21 AM     عدد المشاهدات 390    | عدد التعليقات 0

جزيرة بلا مواليد منذ 12 عاما

الهاشمية نيوز - تحتفل جزيرة "فيرناندو دي نورونيا" البرازيلية النائية بميلاد أول طفل فيها منذ 12 عاما، بالرغم من استمرار حظر الإنجاب فيها.

وقالت الأم التي رفضت الكشف عن اسمها، إنها "لم تكن على دراية بأنها حامل، معربة عن ذهولها مما حدث عندما دخلت في مرحلة المخاض في منزلها". ونقلت الطفلة بعد الولادة إلى المستشفى المحلي الذي أكد في بيان له حالة الولادة.

ويحتفل اليوم سكان الجزيرة بالولادة النادرة، كما يبادرون بتقديم الهدايا والمساعدات لعائلة المولودة الجديدة.

وتبعد جزيرة "فيرناندو دي نورونيا" مسافة 370 كيلومترا عن البر البرازيلي، وتخضع لضوابط صارمة تخص النمو السكاني فيها وذلك بغرض حماية المحميات الطبيعية التي تضمها، ويُطلب من الأمهات الحوامل السفر إلى البر الرئيسي ويمنعن من الولادة على الجزيرة.

وتحتضن الجزيرة البرازيلية واحدا من أجمل الشواطئ في العالم، وتشتهر باحتوائها على محمية للحياة البرية في المنتزه البحري الوطني البرازيلي، والتي تضم سلاحف بحرية، حيتانا وطيورا نادرة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :