-

رياضة

تاريخ النشر - 22-05-2018 12:20 PM     عدد المشاهدات 368    | عدد التعليقات 0

أوناي إيمري على أعتاب تدريب أرسنال

الهاشمية نيوز - يستعد نادي أرسنال الإنجليزي لتعيين الإسباني يوناي إيمري مدربا جديدا له خلفا للفرنسي أرسين فينغر الذي رحل عن الفريق.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) فإن الإسباني ميكيل أرتيتا المدرب المساعد في مانشستر سيتي كان مرشحا بقوة لتولي المنصب ولكن إدارة أرسنال استقرت في النهائي على إيمري.

ورحل إيمري (46 عاما)، عن تدريب باريس سان جيرمان بعدما فاز معه بلقب الدوري مرة واحدة وأربعة ألقاب في مسابقتي الكأس بفرنسا خلال الموسمين الماضيين لكن فشله في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا سرع من رحيله عن النادي الفرنسي.

وسبق لإيمري قيادة إشبيلية الإسباني للفوز ثلاث مرات متتالية بلقب الدوري الأوروبي بين عامي 2014 و2016.

وأعلن فينغر في 20 أبريل الماضي رحيله عن تدريب أرسنال لينهي بذلك مشوارا استمر نحو 22 عاما قضاها في المنصب.

وتولى فينغر منصب المدير الفني لأرسنال عام 1996، وأحرز الفريق تحت قيادته، لقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات إلى جانب سبعة ألقاب ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وقد حقق الفريق ثنائية الدوري والكأس في كل من عامي 1998 و2002.

كذلك صعد أرسنال تحت قيادة فينغر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2006، لكنه خسر أمام برشلونة الإسباني 1 - 2.

ويعد فينغر المدير الفني الأكثر استمرارية مع فريق واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقاد فينغر الفريق في الموسم الماضي للفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي إثر تغلبه على تشيلسي 2 - 1 في النهائي على ملعب ويمبلي، لكن الموسم نفسه شهد إخفاق الفريق في التأهل لدوري الأبطال.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :