-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-05-2018 04:08 PM     عدد المشاهدات 49    | عدد التعليقات 0

منع مقاضاة برلماني أردني بتهمة إهانة الدين الإسلامي

الهاشمية نيوز - قرر مدعي عام عمّان القاضي رامي الطراونة الأربعاء منع محاكمة النائب طارق خوري على خلفية شكويين تقدم بهما أردنيان.

وبحسب ما علم فقد استدعى القاضي الطراونة النائب خوري للإستماع إلى أقواله بعد الشكويين اللتين قدمتا بحقه على إثر تغريدة نشرها النائب عبر صفحته على تويتر".

وأدعى المشتكيان على النائب بإهانة الشعور الديني بعد التغريدة التي قال فيها النائب "محمد مات وخلف بنات" والتي أرفق معها صورة لفتاة فلسطينية ترشق جنود الاحتلال بالحجارة في أحداث غزة الأخيرة.

وقال النائب خوري إنه لم يقصد البتّة في حديثه النبي محمد عليه الصلاة والسلام، مشيراً إلى أنه سبق وأن استعان بأحاديث نبوية شريفة عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وكان خطابه وتوصيفه المستخدم في ذكر النبي واضحاً لا لبس فيه ولم يستخدام اسم "محمد" فقط دون أي دلالة وتوصيف.

واشار خوري إلى أن الصورة المرفقة تدلّ على أنه كان يتحدث عن فتيات غزة وموقفهن خلال الأحداث الأخيرة في القطاع.

واعتبرت النيابة العامة أن خوري استخدم مقولة وعبارة لا علاقة له بالأديان، وأنه استعان باسم دون أي ربط بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الهاشمية نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الهاشمية نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :