-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 16-05-2018 12:09 PM     عدد المشاهدات 57    | عدد التعليقات 0

لماذا ترتدي العروس فستاناً أبيضا !

الهاشمية - تعتبر معظم النساء أن فستان الزفاف هو أهم فستان يرتدينه في حياتهن، لذا فإنهن يمضين وقتاً طويلاً في عملية اختيار الفستان المناسب.

وعلى الرغم من أن التقليد المعمول به في كافة أنحاء العالم هو اختيار فستان زفاف أبيض اللون، إلا أن الحال لم يكن على هذا النحو في الماضي، إذ كانت العروس تختار لون فستان الزفاف الذي يروق لها.

وتعتبر الملكة فيكتوريا أول من ارتدى فستاناً أبيض اللون في حفل زفافها على الأمير ألبرت في العاشر من فبراير (شباط) 1840، ويعتقد بأنها قامت بذلك لدعم صناعة الدانتيل في البلاد والتي كانت تعاني من الكساد.

وبعد هذا الزفاف الملكي، سرعان ما أصبح اللون الأبيض موضة لدى جميع النساء في بريطانيا، وبات ارتداء فستان أبيض في حفلات الزفاف تقليداً في جميع أنحاء العالم حتى يومنا هذا.

وتختار العرائس في القصر الملكي البريطاني اللون الأبيض أو لوناً فاتح اللون في حفل زفافهن، ففي الماضي فاجأت الأميرة ديانا الجميع بثوب من قماش "تافتا" الحريري، وسروال من الدانتيل الفاخر، في حفل زفافها على الأمير تشارلز.

ومنذ إعلان الأمير هاري وميغان ماركل عن قرب حفل زفافهما، انتشرت التكهنات بين الأوساط الملكية والشعبية بخصوص فستان الزفاف الذي سترتديه ميغان، والذي لن يعلن عنه حتى ظهورها في الحفل، بحسب ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :