-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-05-2018 10:45 AM     عدد المشاهدات 458    | عدد التعليقات 0

الكرك: انتشار الباصات الخصوصية العاملة بالأجر يتسبب بأزمات دائمة

الهاشمية نيوز - يشكو سكان وتجار في مدينة الكرك، من إغلاق الباصات الخصوصية الصغيرة التي تعمل بالأجر بشكل مخالف، للعديد من شوارع المدينة ووسطها التجاري، أثناء توقفها في حرمها على شكل طوابير انتظارا للركاب أو بحثا عنهم.
وأشاروا الى أن انتشار هذه الباصات، يتسبب بأزمات مرورية خانقة طوال اليوم وخصوصا في فترات الذورة، وهي فترة التسوق بالمدينة التي أصبح من المستحيل على المواطن الحصول فيها على موقف لمركبته، بسبب الأعداد الكبيرة من هذه الباصات المتوقفة بالشوارع وحتى على الأرصفة، مغلقة شوارع كاملة كما في حالة الشارع المحاذي للمسجد العمري بوسط المدينة المغلق دائما من الباصات الخصوصية، معتبرينه موقفا خاصا لهم.
وأشار سكان ومتسوقون في مدينة الكرك، الى أن الباصات الخصوصية تتوقف بشكل مخالف كيف ما تشاء، مطالبين الأجهزة الرسمية بالعمل على حماية حق المواطنين من اعتداءات سائقي الباصات في السير، وعدم إعاقة حركتهم، والتوقف بالمكان المناسب.
وأشار بلال أحمد من سكان ضاحية المرج، الى انعدام وجود مواقف للمركبات بشكل نهائي، ما يضطرهم الى التوقف بشكل مخالف وتعرضهم للمخالفات من رقباء السير في الشوارع داخل المدينة، وذلك بسبب سيطرة الباصات الخصوصية على الشوارع والأرصفة والمواقف لغايات العمل على نقل الركاب.
وبين أن اصطفاف الباصات بوسط المدينة يؤدي الى إغلاق العديد من الشوارع المهمة، وخصوصا الشارع الرئيسي والشوارع المحاذية له بوسط المدينة.
وقال أحمد الذنيبات "إن العثور على موقف للمركبة داخل مدينة الكرك، أصبح من المستحيل في ظل سيطرة الباصات الخصوصية على كل المساحات المتاحة بالمدينة، وتوقف تلك الباصات على الأرصفة، والمواقف التي وفرها المشروع السياحي الثالث للمركبات".
وأشار الى أن عملية تضييق الشوارع الرئيسية والفرعية في مدينة الكرك، بعد تنفيذ المشروع السياحي الثالث، أدت الى اختفاء المساحات التي كانت توفر مواقف للمركبات، وحدوث أزمة سير ومرور خانقة بشكل دائم، ما يؤدي الى إرباك الحركة العامة وإثارة الفوضى المرورية.
وبين كثرة ما يتوقف سائقو هذه الباصات، وهم في الغالب من الشبان من صغار السن، في الشارع الرئيسي بوسط المدينة ليعطل ويمنع حركة السير نهائيا داخل هذا الشارع.
وقال إنه أصبح لافتا توقف طابور من الباصات الخصوصية في شارع ما ولفترة طويلة من الوقت، أو اصطفاف أخرى بشكل مزدوج، لحين الانتهاء من تحميل الركاب خارج المدينة.
وبين أن ما يجري بحاجة الى حلول جذرية من قبل الجهات الرسمية، حرصا على مصالح المواطنين ومنع حدوث الأزمات المرورية بمدينة الكرك المزدحمة أصلا.
ومن جهته، أكد مدير إدارة السير بالكرك، المقدم زياد أبو شنب، أن كوادر إدارة السير بالكرك تمنع عمل الباصات الخصوصية بالأجر وفقا للقانون أصلا، إضافة الى أنها تقوم بمنعها من التوقف بوسط مدينة الكرك وإغلاق الشوارع العامة والأرصفة، حرصا على سلامة المرور بالمدينة.
وبين أن إدارة السير تقوم بتنظيم مخالفات قانونية بحق السائقين المخالفين، الذين يعيقون حركة السير في أي من الشوارع بالمحافظة، مشيرا الى وجود رقباء السير في كل شوارع مدينة الكرك.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :