-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 02-05-2018 10:16 AM     عدد المشاهدات 3679    | عدد التعليقات 0

وادي سدير بمادبا .. جمال خلاب يحتاج لاهتمام وإعادة تأهيل

الهاشمية نيوز - حباها الله عز وجل بتضاريس ومناظر طبيعية خلابة قل نظيرها، محاطة بجبال شاهقة خضراء، تنتشر حول "سيلها" أشجار نخيل تسر الناظرين.. تلك هي صفات تمتاز بها منطقة وادي سدير بلواء ذيبان في محافظة مادبا، التي يؤكد مواطنون ومتنزهون أنها "تحتاج إلى إعادة تأهيل وتطوير، ويشوبها نوع من الإهمال".
ويقول مواطنون "إن هذه المنطقة، التي تقع بمحاذاة منطقة سد الموجب جنوبي لواء ذيبان، وتستقطب هواة التخييم ورياضة تسلق الجبال والمشي، لم تأخذ نصيبها من المشاريع السياحية الحكومية، فضلًا عن أنها تفتقر للبنى التحتية الأساسية واللازمة لأي منطقة سياحية، لتكون وسيلة جذب سياحية تعود بالنفع على الوطن عامة والمنطقة وأبنائها بشكل خاص".
المواطن عمر الرواشدة، يؤكد بأن الطريق المؤدي إلى هذا الوادي "يمتاز بأنه وعر وفيها انحدارات تصعب من عملية وصول الزائرين والمتنزهين إليه".
فيما يوجه المواطن ليث القعايدة "اللوم إلى الجهات المعنية بالتنمية المستدامة، وذلك لتركها منطقة وادي سدير شبه مهملة، وعدم استثمارها بالطريقة الصحيحة التي تجذب استثمارات وبالأخص سياحية تعود بالنفع على أبناء المنطقة ككل والمساهمة في الحد من نسب البطالة والفقر بين سكانها".
من جهته، أكد المواطن عبد الله الرواحنة أن منطقة وادي سدير "تُعاني تهميشًا واضحًا، وتنتظر من ينصفها من الإهمال التي عانت منه منذ أعوام"، مشيرًا إلى أنها تمتلك مقومات سياحية قل نظيرها، ما يؤهلها لأن تكون من المناطق السياحية الجاذبة".
بدوره، قال المواطن محمد الشوابكة "إن وادي سدير منطقة تمتاز بجمال طبيعتها، وانتشار أشجار نخيل بالقرب من سيلها الذي يتبع لها، محاطة بجبال شاهقة"، لكنه أضاف أنها بحاجة إلى "اهتمام حكومي أكثر لتكون نقطة جذب سياحية، تمكن المستثمرين من إقامة مشاريع سياحية فيها تسهم في نهضة اقتصادية للمنطقة ككل وأبنائها".
من ناحيته، دعا المواطن أسامة اللوانسة الجهات المسؤولة الى ضرورة الاهتمام بهذه المنطقة بشكل أكبر والعمل على تطويرها واعادة تأهيلها بشكل يجعلها مزارا سياحيا جاذبا للمستثمرين والمتنزهين".
إلى ذلك، أكد مدير سياحة مادبا أن وزارة السياحة والآثار "تولي اهتماما بالغا في جذب الاستثمارات السياحية إلى المواقع السياحية والأثرية وذلك من خلال ترويجها وتسويقها ضمن معايير مؤسسية".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :