-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 01-05-2018 10:46 AM     عدد المشاهدات 631    | عدد التعليقات 0

لا تصدقي هذه الخرافات عن صبغ الشعر

الهاشمية نيوز -

ليس هناك طريقة أسرع أو أسهل من صبغ الشعر لتشعري بالانتعاش والتجدّد. ولكن هناك العديد من المعلومات الخاطئة تدور حول عملية صبغ الشعر، تعرفي عليها معنا.

“صبغ الشعر يقلل من كثافة الشعر”

العكس هو الصحيح! تتغلغل الصبغات داخل خصل الشعر وتزيد من حجمها وبالتالي يبدو الشعر أكثر كثافة.

“صبغ الشعر يسبب التلف”

تتفتح الطبقات الخارجية من الشعر أثناء عملية الصبغ مما يتسبب في تلفه إذا لم تستخدم المستحضرات الصحيحة. تتميز الكثير من صبغات الشعر الحديثة باحتوائها على مكونات تحمي الشعر من أضرار المواد الكيميائية وتمنع التكسّر والتقصّف.

“عليك صبغ حاجبيك ليتماشى لونهما مع لون شعرك”

من الأفضل أن يختلف لون الحاجبين عن لون شعرك قليلاً، خاصة إذا كان شعرك أشقر اللون، فالحواجب الداكنة تعمل كإطار للوجه لكي يبدو أصغر سناً.

“يمكنك غسل شعرك بعد صبغه مباشرة”

هذا غير صحيح، إذ ينصح الخبراء دائماً بالإنتظار لمدة ٧٢ ساعة بعد صبغ الشعر قبل غسله بالشامبو، حتى تغلق الطبقات الخارجية من الشعر تماماً لتحبس اللون داخلها.

“يجب أن يكون الشعر متسخاً قبل صبغه”

العكس صحيح، فمن الأفضل أن يكون الشعر نظيفاً نوعاً ما حتى تتمكن الصبغة من التغلغل داخل أعماق الشعر، إذ عندما تتراكم الزيوت ومستحضرات التصفيف على الشعر، لا تنتشر الصبغة بشكل متساوٍ وبالتالي يكون اللون النهائي للشعر غير موحّد. ​






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :