-

مانشيت

تاريخ النشر - 25-04-2018 09:27 PM     عدد المشاهدات 272    | عدد التعليقات 0

أحياء القاهرة الراقية تغرق بالمياه

الهاشمية نيوز -

تعيش العاصمة المصرية القاهرة منذ مساء الثلاثاء 24 أبريل/نيسان 2018 أجواءً استثنائية، إذ أدى هطول الأمطار بغزارة لإغلاق الكثير من الطرق الرئيسية وغرق شوارع عديدة في أحياء تصنّف من بين الأغلى والأرقى بالمدينة.

ومن غير المعتاد أن تشهد مصر أمطاراً في فصل الربيع، الذي حل أواخر مارس/آذار 2018؛ إذ تعرف عادة باعتدال المناخ.

وانتشرت مقاطع الفيديو التي تصور غرق سيارات خاصة وسيارات أجرة في الماء، وخاصة في أحياء التجمع الخامس والقاهرة الجديدة وطريق مدينة الرحاب؛ إذ شهدت تلك الأحياء تحديداً أزمة كبيرة نظراً إلى عدم وجود نظام لتصريف مياه الأمطار.

كما أدى تجمُّع المياه إلى توقف الطريق الدائري – أحد أهم الطرق الحيوية في القاهرة -؛ ما تسبب في تكدس السيارات أكثر من 8 ساعات دون حركة.

ولم تَسلم المباني من الأذى؛ إذ تسببت الأمطار الشديدة وقوة الرياح في تسرُّب المياه إلى داخل المركز التجاري Point 90 بمنطقة التجمع الخامس، وصوَّر الموجودون بالمركز سقوط أجزاء من السقف وانتشار المياه في أدوار المبنى كلها.

كما أثرت المياه على بعض المدن القريبة من القاهرة أيضاً؛ فشهدت مدينة العين السخنه الساحلية غرق بعض القرى السياحية بالمياه، وأغلقت إدارة مرور محافظة السويس، التي تتبع لها العين السخنة، الطريق المؤدي إلى المدينة؛ بسبب الأمطار الغزيرة.

يذكر أن سقوط الأمطار متواصل على مصر، الأربعاء، إذ قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية أحمد عبد العال، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، لافتا إلى أن درجة الحرارة ستظل مستقرة إلا أن التغيير سيكون في الظواهر الجوية كنشاط الرياح وفرص سقوط الأمطار.

وأوضح، في تصريحات صحفية، أن فرص سقوط الأمطار تزداد اليوم، و تصل إلى درجة السيول على وسط وجنوب سيناء (شمال شرق).

وأكد رئيس هيئة الأرصاد، أن التقلبات الجوية هذه الأيام تكون قوية وحادة، وتستمر لمدة لا تزيد على يومين أو ثلاثة، واصفًا إياها بـ"الطبيعية"؛ نظرًا لكوننا في فصل الربيع الذي يتميز بالتقلبات الجوية السريعة الحادة.

وفي السياق نفسه، أصدرت الإدارة العامة للمرور بمصر تحذيرات لجميع قائدى السيارات، بضرورة الالتزام بالتعليمات المرورية؛ حفاظا على سلامتهم، نظرا لوجود طقس غير مستقر ورياح محملة باﻷتربة وأمطار على الطرق السريعة.

كما أعلنت السلطات المصرية حالة الاستنفار القصوى للتعامل مع الأمطار والسيول وفتح الشوارع أمام السيارات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :