-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 24-04-2018 12:18 PM     عدد المشاهدات 596    | عدد التعليقات 0

الحبوب البيضاء على الوجه: ما هي وكيف تتخلصين منها؟

الهاشمية نيوز -

إنه صباح مثل كل صباح، تستقظين من النوم وتذهبين إلى الحمام وتنظرين إلى المرآة لكي تبدأي في القيام بنظام العناية ببشرتك. ولكن تفاجئين بوجود بعض الحبوب البيضاء تحت عينيك. ما هي؟ وكيف ظهرت فجأة وبلا مقدمات؟ إنها الرؤوس البيضاء المعروفة باسم milia وناتجة عن تراكم الكيراتين تحت سطح الجلد وتظهر عندما تكون البشرة غير قادرة على تقشير نفسها بشكل كاف.

كما أنها لا تستثني أحد، إذ أن جميع الناس معرضين للإصابة بها من الأطفال الرضع إلى المسنين. وفي أغلب الأحيان تظهر حول العينين والأنف ولكن من الممكن أن تتكون على اليدين والذراعين أيضاً.

للتخلص منها بنفسك، يجب استعمال مستحضرات العناية بالبشرة التي تقشر الجلد وتسرع عملية تجديد الخلايا، ابحثي عن المنتجات المزودة بالريتينول وحمض الغلايكوليك ولا تنسي وضع كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.

تجنبي استعمال المقشرات القاسية التي تلهب الجلد ومستحضرات التجميل الثقيلة التي تسد المسام، ومن الأفضل أن تختاري المستحضرات الخالية من الزيوت.

وقد تكون الميليا التي تعاني منها عنيدة ولا تستجيب إلى هذه العلاجات، وفي مثل هذه الحالة يجب زيارة طبيب الأمراض الجلدية لإزالتها بالإبر الطبية الدقيقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :