-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 23-04-2018 09:31 AM     عدد المشاهدات 378    | عدد التعليقات 0

افتتاح ركن أكاديمي للطلبة السوريين في جامعة الزرقاء

الهاشمية نيوز - افتتح اليوم الأحد في جامعة الزرقاء ركن أكاديمي مخصص للطلبة السوريين الدارسين في الجامعة، وذلك بدعم مشروع تعليم الطلبة اللاجئين السوريين الممول من الاتحاد الأوروبي. وحضر حفل الافتتاح ممثلو بعثة الاتحاد الأوروبي بالمملكة جوب آرتس وبولينا جاجيوسكا وممثلة الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي " مدد" ماريا روزا فيتوريتو، ورئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس الأستاذ الجامعة الدكتور بسام الحلو

والركن الأكاديمي هو مجال يستطيع فيه طلبة المشروع في جامعة الزرقاء جمع ودراسة ومناقشة وتبادل المعرفة والخبرات ، حيث يقع المركز في مبنى الفاروق وسط الجامعة ، وتبلغ مساحته نحو 85 مترا مربعا ، كما أنه مجهز بعشرين جهاز كمبيوتر محمول وطابعتين وناسخة واحدة ، فضلا عن وجود مكتبة تضم أكثر من 380 كتابا علميا باللغتين العربية والانجليزية ،إضافة إلى طاولة اجتماعات ل16 طالبا .

وتحدث جوب آرتس عن أهمية توفير بيئة دراسية نابضة بالحياة لطلبة الجامعات ، إذ أن هذا الركن يوفر الأجواء الملائمة لإثراء معارف الطلبة وإجراء الأبحاث والاطلاع على ما يستجد في مجال تخصصاتهم.

وأشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت فاعلة في التعلم والتأثير في المجتمع والتعلم بشكل محسوس وبأسلوب جديد، إذ أن هذا الركن سيبدأ مرحلة جديدة للتعلم ، مؤكدا الالتزام بدعم الطلبة السوريين .

وبين أن مشروع دعم الطلبة السوريين بدأ بالتعاون مع جامعة الزرقاء منذ شهر آذار عام 2015، حيث ما يزال مستمرا مع جامعة الزرقاء حتى الآن .

من جانبه أكد الدكتور بسام الحلو، أن الجامعة ستواصل دعم الطلبة السوريين وستعنى بتوفير ما يحتاجونه لمواصلة دراستهم في بيئة علمية حاضنة للإبداع والتفوق.

وأوضح أن الركن يهدف إلى تطوير المهارات الاجتماعية للطلبة من خلال توفير أجواء ملائمة وتوفير المرافق لورش العمل والدورات التدريبية وتزويد الطلبة لمكان للاجتماعات والأنشطة اللامنهجية.

كما بين مدير مشروع تعليم الطلبة السوريين الدكتور ضياء أبو طير أن المشروع سيواصل دعم الطلبة من خلال توفير المزيد من الموارد التعليمية وترتيب العديد من الأنشطة اللامنهجية . بدورها قاتل ماريا روزا فيتوريتو، أن صندوق "مدد " للاتحاد الأوروبي يقدم حصة متزايدة من المساعدات الإنسانية المقدمة من الاتحاد الأوروبي إلى البلدان المجاورة لسوريا من خلال صندوق الاتحاد الأوروبي الإقليمي للاستجابة للأزمة السورية ، مشيرة إلى أن الصندوق الائتماني يعنى في المقام الأول بتوفير حماية بتوفير الحماية الاقتصادية والاجتماعية على المدى الطويل والحاجات الاجتماعية للاجئين السوريين والمجتمعات المحلية في الأردن ولبنان .

وتابعت ، انه تم حتى الآن دعم مشاريع في مجال التعليم الابتدائي والحماية والتعليم العالي والتدريب المهني وسبل العيش والاستقلال الاقتصادي والصحة والمياه والصرف الصحي بقيمة إجمالية تبلغ 920 مليون يورو، مشيرة الى أن صندوق ائتمان الاتحاد الأوروبي الإقليمي أحد الأدوات الرئيسية التي سيتم من خلالها تنفيذ أولويات الشراكة الجديدة للاتحاد مع الأردن ولبنان






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :