-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 22-04-2018 09:10 PM     عدد المشاهدات 2088    | عدد التعليقات 0

ماذا فعل الحواتمة مع ابن المتقاعد العسكري الذي لم يذهب في الرحلة المدرسية

الهاشمية نيوز -

بعد تداول صورة رسالة المتقاعد العسكري الموجعة والتي ارسلها الى مدير مدرسة ، يناشده ان يخبر ابنه انه تم إلعاء الرحلة المدرسية المقررة ، وذلك لعدم قدرة والده تأمين خمسة دنانير تكاليف الرحلة .
وبعد تداول الخبر والرسالة تم نشر صورة اخرى لرسالة على مواقع التواصل الاجتماعي اوضحت ان مدير المدرسة والمعلمين قاموا بمساعدة الطالب بطريقة غير مباشرة منعا لجرح مشاعره ، وتحملوا تكاليف الرحلة ومصروف الطالب ، وذلك ليسمحوا له بالمشاركة في الرحلة المدرسية .

ورغم التعتيم الاعلامي الذي يفرضه مدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة على الجانب المتعلق بعمله الانساني من حيث تقديمه الدعم والمساعدة للمحتاجين الا ان هذا التعتيم يظل قابلاً للتسريب بفضل توافر ادوات التكنولوجيا الحديثة لدى عامة الناس، والذين يتناقلون ما يحدث معهم عبر هذه الادوات سواء الناقلة للصوت منها او الصورة.

ففي لفتة انسانية، استدعى اللواء الحواتمة، العسكري المتقاعد والد الطالب الذي حالت الظروف المادية للأسرة (خمسة دنانير) دون ان يشارك زملاءه في رحلة مدرسية ما دفع والده لمخاطبة ادارة المدرسة بإلغاء الرحلة – شكلياً- حتى لا تُجرح مشاعر ابنه.

هذه اللفتة لاقت استحساناً من قبل ذوي الطالب والمجتمع الاردني حينما استقبل مدير عام قوات الدرك، العسكري المتقاعد وإبنه الذي التقط صورة مع اللواء الحواتمة، ومع قوات الدرك ستظل محفورة في وجدانه عن معاني الطيبة والكرم والتكاتف التي يتعلمها العسكريون في مدرسة الهواشم.

في مثل هذه الحالات وغيرها، يظل المسؤول الاردني أياً كان موقعه، والمواطن الاردني حيثما وجد، يمتلك روح المبادرة ويقظة الضمير ومد يد العون والوقوف في كل الملمات، الى جانب من حالت ظروفهم الحياتية والمعيشية لتلبية رغبات واحتياجات ابنائهم .

لا نخص اللواء الحواتمة دون غيره من المسؤولين الاردنيين، وهم كثر، وهو المشهود له بالحس الانساني والاخلاقي والمسؤولية الوطنية، ولكن لأن أمراً كهذا، يحدث لمواطن اردني كان قدم واجبه الوطني أثناء خدمته العسكرية، وغيره من المواطنين الذين اسهموا في بناء مؤسسات الوطن ودافعوا عن حياضهم، يجب ان لا يُتركوا لينهشهم الجوع ويضيع أبناؤهم ، فيخسرهم الاردن الذي ينتظرهم للنهوض به وإعلاء شأنه.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :