-

مانشيت

تاريخ النشر - 20-04-2018 08:34 PM     عدد المشاهدات 227    | عدد التعليقات 0

تركيا تقدم للأردن مقترحاً في مجال المياه

الهاشمية نيوز - قدم وزير الغابات والمياه التركي "ويسل أر أوغلو"، اليوم الخميس، لنظيره علي الغزاوي، مقترحاً يقضي بإقامة فرق ومجموعات عمل مشتركة بين البلدين، في مجال المياه.
وقالت السفارة التركية في الأردن، إن السفير "كرة غوز" قدم المقترح المذكور للغزاوي، والذي يتضمن إقامة مشاريع متعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي ، وفق موقع نيو ترك بوست .
وأوردت السفارة التركية في بيان لها، تأكيد "كرة غوز" بأن "تركيا على استعداد تام للتعاون مع المملكة، في مجالات إمدادات المياه وخطوط النقل، وخطوط التوزيع وبناء السدود ومعالجة مياه الصرف الصحي، وتوزيع المياه، واحتياجات الشبكة ومنع تسرب المياه".
من جانبه، قال الغزاوي ، إن وزارته "ستقوم بالرد على اقتراح مجموعة العمل في أقرب وقت ممكن".
هذا وتجري حاليا أعمال تنفيذ أضخم المشاريع المائية على مستوى المملكة، من قبل شركتي "مابا" و"أزالتن" التركيتين.
ويهدف المشروع الذي جرى تدشينه في مايو /أيار الماضي، إلى سحب مياه سد وادي العرب (شمال الأردن)، لتزويد المحافظات المحيطة، ومن المتوقع أن يكون جاهزًا بحلول 2019، بكلفة 125 مليون دولار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :