-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 20-04-2018 09:51 AM     عدد المشاهدات 499    | عدد التعليقات 0

انتهاء الفترة المحددة للاشتراك بـ(صيفية التوجيهي)

الهاشمية نيوز - انتهت أمس الفترة التي حددتها وزارة التربية والتعليم، لاستقبال طلبات الاشتراك في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الصيفية المقبلة، والتي كانت قد بدأت في 25 آذار (مارس) الماضي، بحسب الناطق الاعلامي للوزارة وليد الجلاد.
وبين الجلاد في تصريح لـ"الغد" أمس ان الوزارة استقبلت طلبات الاشتراك للطلبة النظامين عبر مدارسهم، في حين استقبلت طلبات الاشتراك لطلبة الدراسة الخاصة الجدد وغير مستكملي متطلبات النجاح في الدورات السابقة، بالإضافة لمن استنفدوا حقهم في التقدم للامتحان للأعوام من 2010 ولغاية 2018، من الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح في 5 مباحث فما دون عن طريق مديريات التربية والتعليم في مناطقهم.
كما وأتاحت لمن استنفدوا حقهم في التقدم لامتحان للاعوام من 2010 ولغاية 2018، من غير المستكملين لمتطلبات النجاح في 5 مباحث فما دون؛ التسجيل للاشتراك في الامتحان مباشرة عبر الموقع الالكتروني من خلال الرابط http://exams.moe.gov.jo او عبر موقع الوزارة الالكتروني على ان تستكمل اجراءات التسجيل بعد ذلك عبر مديريات التربية والتعليم في مناطقهم، وفق الجلاد.
وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق البرنامج النهائي المعتمد لامتحان "صيفية التوجيهي" للعام 2018 لجميع الفروع، مؤكدة الاستمرار في منح الطلبة 10 دقائق اضافية على الوقت المخصص للامتحان في كل جلسة للمواد والفروع جميعها. وتبدأ الامتحانات بموجب البرنامج النهائي والمعتمد السبت 30 حزيران (يونيو)، وتنتهي يوم الثلاثاء 17 تموز (يوليو) المقبلين، بحيث تبدأ الجلسة الأولى للامتحان الساعة الـ10.00 صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الـ12.30 والنصف ظهرا.
كما يبدأ امتحان التدريب العملي للفروع المهنية السبت 28 الحالي، ويستمر لغاية مساء يوم الثالث من أيار ( مايو) المقبل لخمسة ايام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :