-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 18-04-2018 11:04 AM     عدد المشاهدات 535    | عدد التعليقات 0

تصرف حكيم من موناكو

الهاشمية نيوز - محمد جميل عبد القادر


تصرفت إدارة نادي موناكو "حامل لقب بطولة الدوري الفرنسي للموسم الماضي"، تصرفا إيجابيا قليلا ما تفكر به الأندية الأخرى، عندما قررت هذه الإدارة إرجاع ثمن تذاكر المباراة التي خسر فيها فريقها خسارة قاسية أمام فريق باريس سان جيرمان 1-7، إلى الجمهور الذي دفع ثمنها كنوع من الاعتذار لهذه النتيجة القاسية، التي جاءت لضعف أداء فريقها الذي خيب آمال جمهوره وشكل ذلك صدمة له.
في المقابل فإن جمهور موناكو تصرف بروح رياضية رغم أنه مستاء للنتيجة المفاجئة، فلم تصدر منه أي إشارة شغب أو عنف أو إساءة لأي طرف.
إدارة نادي موناكو وضعت ترتيبات خاصة سيتم من خلالها الإعلان عن كيفية استعادة الجمهور لثمن البطاقات التي دفعها في مباراة خيبت آماله.
ويبدو أن هذا الموسم كان معاكسا لما كان عليه الفريق في الموسم الماضي عندما فاز بلقب البطولة، حيث خسر موناكو لقب الدوري هذا الموسم بفارق 17 نقطة حتى الآن عن باريس سان جيرمان، وهو فارق كبير جدا يشير بأن الفريق الباريسي لم يجد من ينافسه على اللقب، علما بأن سان جيرمان يفتقد لبعض نجومه الأساسيين في طليعتهم نيمار، الذي خرج من دور ألـ 16 لدوري أبطال أوروبا بشكل مؤلم.
إدارة موناكو احترمت جمهور النادي واعتذرت له بطريقة حضارية معبرة، تؤكد العلاقة المتينة بينهما والتي نتمنى أن نراها في إدارات الأندية المحلية والعربية.
المشهد المصاحب لهذا التصرف، كان تصرفا معبرا من جمهور نادي ملقة الاسباني، الذي رفع لافتة ترحيبية بنجم ريال مدريد ايسكو الذي كان يلعب في السابق مع هذا النادي، وذلك خلال مباراة ريال مدريد وملقة.
ايسكو سجل الهدف الأول لريال مدريد في مرمى فريقه السابق، واحتراما لجمهور ملقة لم يحتفل بالهدف ولم تصدر عنه أي حركة بذلك، رغم أن الهدف كان رائعا من ضربة حرة مباشرة.
إن الأمر يؤكد في التصرفين السابقين أن الأندية العريقة واللاعبين الدوليين المحترفين، من الصعب أن يخرجوا عن السلوك القويم وعن الروح الرياضية الا في حدود نادرة، احتراما لأنفسهم وللأندية والجمهور الذي ينتمون اليه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :