-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 10-04-2018 11:18 AM     عدد المشاهدات 257    | عدد التعليقات 0

٨ أخطاء تخرب رموشك إلى الأبد

الهاشمية نيوز -

نحلم جميعنا بأهداب كثيفة وطويلة وبشكل طبيعي. ولكن هناك بعض الأخطاء التي نرتكبها بلا وعي تضر بصحة رموشنا الطبيعية وتؤدي إلى تساقطها. تعرفي عليها معنا ثم تجنبيها.

النوم بدون إزالة المكياج

بعد يوم طويل ومتعب، تشعر الكثيرات بالارهاق الشديد. ولكن التكاسل في إزالة المكياج والنوم به وتحديداً مكياج العيون قد يؤدي إلى تساقط الرموش، إذ أن الماسكارا تجعل الشعيرات قاسية وقابلة للتكسر عند احتكاكها بالوسادة. استخدمي مناديل إزالة المكياج أو قطعة من القطن مشبعة بزيت أو كريم إزالة مكياج العيون لمسح عينيك برفق قبل الخلود إلى النوم.

تقويس رموشك بعد وضع الماسكارا

كما ذكرنا أعلاه، تعمل الماسكارا على تغليف الرموش بتركيبة غنية بالصبغات السوداء التي تصبح قاسية بعد جفافها وبالتالي تجعل الشعيرات قابلة للتكسر. لذلك يجب تقويس الرموش قبل الماسكارا وليس بعده للحفاظ على صحة أهدابك.

إعتماد وصلات الرموش لفترات طويلة

لا شك في أن وصلات الرموش شبه الدائمة طريقة رائعة للحصول على أهداب مروحية تلفت الأنظار إلى عينيك. ولكن استعمالها لفترات طويلة قد يضر بصحة عينيك، إذ أن الصمغ الذي يستخدم للصق الشعيرات المصطنعة قد يتسبب في السقوط المبكر لرموشك الطبيعية.

استعمال المكياج الفاسد

لجميع أنواع المكياج فترة صلاحية يجب الالتزام بها للحفاظ على صحة بشرتك وعينيك. تتكاثر البكتيريا والفطريات داخل عبوات الماسكارا والأيلاينر بسبب تركيباتها السائلة وتعرضها المستمر للهواء وتواصلها اليومي مع الجلد. فيجب تجديدها كل ثلاثة أشهر كقاعدة أساسية لمنع تعرض عينيك إلى الإصابة بالإلتهابات والأمراض.

استعمال الأدوات الساخنة لتقويس رموشك

تعريض الرموش إلى الحرارة العالية قد يجففها ويضعفها مما قد يؤدي إلى تكسرها وتساقطها.

إزالة الرموش الإصطناعية بعنف

يجب إزالة الرموش الإصطناعية برفق لمنع إزالة الرموش الطبيعية من جذورها. ابدئي باستعمال عود قطني مغموس بمزيل المكياج الزيتي لإذابة الصمغ ثم قومي بفك الرمش من الوسط إلى الأطراف لمنع إصابة العين بأي مكروه.

صبغ الرموش باستمرار

تحتوي جميع أنواع الصبغات على مواد كيميائية قاسية وتعريض الرموش إليها بانتظام قد يؤدي إلى إضعافها وتساقطها وإلتهاب الجلد من حولها.

استعمال الماسكارا المضادة للماء بشكل يومي

تتميز هذه الأنواع من الماسكارا بقدرتها على تحمل جميع الأجواء والظروف ولكن من الصعب إزالتها ومع الاستعمال اليومي، تجف الرموش وتضعف الجذور. فمن الأفضل استعمال التركيبات العادية التي يمكنك إزالتها بسهولة وبدون حك العين بعنف.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الهاشمية نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الهاشمية نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :