-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 03-04-2018 08:40 PM     عدد المشاهدات 533    | عدد التعليقات 0

٨ أخطاء عليك تجنبها عند غسيل شعرك

الهاشمية نيوز -

نادراً ما نفكر في عملية غسيل الشعر بدقة إذ أنها تبدو من الأعمال البديهية التي نقوم بها بشكل يومي. ولكن هناك بعض الأخطاء التي قد نرتكبها بلا وعي وقد تتسبب في تلف الشعر أو حتى تساقطه. تعرفي عليها معنا ثم تجنبيها بقدر الإمكان.

١– وضع الشامبو على أطراف الشعر

تتراكم الزيوت والأوساخ والخلايا الميتة على فروة الرأس، فلا داعٍ من وضع الشامبو على الأطراف إذ أنه سيصل إليها أثناء الشطف بالماء.

٢– وضع البلسم على فروة الرأس

في أغلب الأحيان، أطراف شعرك هي التي تعاني من الجفاف وليس الجذور وبالتالي لا داعي لاستعمال البلسم المرطب على فروة الرأس إذ أنه سيؤدي إلى الشكل الدهني لجذور الشعر.

٣– عدم استعمال العلاجات المركزة

يجب استعمال الأقنعة الغنية والعلاجات المركزة مرة في الأسبوع للحفاظ على صحة شعرك ولمعانه.

٤– استعمال نوع من الشامبو لا يناسب نوع شعرك

لأنواع الشعر المختلفة احتياجات خاصة، ولذلك يجب اختيار مستحضرات العناية بالشعر الخاصة بنوعية شعرك والتي تستهدف مشاكله المحددة.

٥– استعمال الشامبو الذي يحتوي على السلفات إذا كان لديك بشرة حساسة

توجد السلفات في العديد من الشامبوهات وهي عبارة عن مادة منظفة تزيل الأوساخ بشكل فعال. ولكن إذا كنت تعانين من البشرة الحساسة أو تصبغين شعرك أو تفردينه بالكيراتين بانتظام، فمن الأفضل تجنب هذه المادة الكيميائية إذ أنها من الممكن أن تزيد من حساسية فروة الرأس وتجرد الشعر من زيوته الطبيعية.

٦ـ عدم استعمال الشامبو البنفسجي على الشعر الأشقر

إذا كنت تصبغين شعرك باللون الأشقر، فيجب غسل شعرك بالشامبو البنفسجي الذي يخلص شعرك من درجات النحاسي والأصفر التي تخرب لونه الجذاب.

٧ـ غسل شعرك بالماء الساخن

يجب غسل الشعر أولاً بالماء الدافئ لفتح المسام وبعد ذلك شطفه بالماء البارد لإغلاقها مرة أخرى وتنعيم الطبقة الخارجية من الخصلات لكي يبدو شعرك ناعماً ولامعاً.

٨– عدم تسريح الشعر قبل غسله

من الضروري جداً تسريح الشعر قبل الاستحمام لمنع تشابكه وتقصفه أثناء الغسيل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :