-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 20-03-2018 10:04 AM     عدد المشاهدات 1898    | عدد التعليقات 0

إعلان الجامعات الفائزة بجائزة الحسن للتميز العلمي

الهاشمية نيوز - أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، نتيجة المنافسة للحصول على جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي، والمخصصة هذا العام لمؤسسات التعليم العالي، باستثناء التعليم التقني.
فقد فازت بالجائزة الأولى وقدرها 7000 دينار جامعة العلوم والتكنولوجيا عن مشروع "إنشاء وتطوير مختبر تشخيصي مرجعي وطني في الجامعة للأمراض الحيوانية العابرة للحدود، والإجهاضات والوفيات حديثة الولادة".
وتناصفت الجائزة الثانية وقدرها 5000 دينار، جامعتا البترا عن "تطوير طرق توصيل الأنسولين بالفم"، والأردنية عن "مركز الخلايا الجذعية"، أما الثالثة وقدرها 3000 دينار فتناصفتها جامعتا الهاشمية عن "حضانة الجامعة الأكاديمية النموذجية"، والحسين بن طلال عن "دور كلية البترا للساحة والآثار في الكشف عن الإرث الحضاري الأردني وتقديمه للعالم".
وبلغ عدد الطلبات المقدمة لمكتب الجائزة في الأمانة العامة للمجلس 25 قدمتها 14 مؤسسة تُعنى بالتعليم العالي.
وسيجري حفل لتكريم الفائزين بالجائزة برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، في الخامس من نيسان (إبريل) المقبل بالمركز الثقافي الملكي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :