-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-03-2018 12:57 PM     عدد المشاهدات 291    | عدد التعليقات 0

الاف الهكتارات الزراعية معروضة للبيع في الاردن بسبب ضريبة

الهاشمية نيوز - أكد مصدر مختص وخبير في قطاع الاستثمار الزراعي في الاردن بان ألاف الهكتارات من الاراضي الزراعية في منطقة الأغوار الثلاثة في الاردن اصبحت معرضة للخطر ومعروضة للبيع وبصورة سريعة بعد الاصرار الحكومي على عدم التراجع عن فرض ضريبة جديدة على مدخلات الانتاج الزراعي.
ويشمل الامر مناطق الاغوار في شمال ووسط وجنوب المملكة.
وحسب وصف مزارع كبير فإن الاف المزارعين سيتوقفون عن الزراعة في الموسم الجديد وان الاف القطع والمساحات معروضة من الان للبيع وبخسائر كبيرة متوقعا بان يزاداد سعر الخضار في الاردن بصورة غير مسبوقة جراء التوقف عن الزراعة.
وفرضت الحكومة ضريبة على مدخلات الانتاج الزراعي بنسبة 10 % ويعتصم مئات المزارعين للشهر الثاني على التوالي على امل التراجع عن هذه الضريبة لكن الحكومة ترفض.
وحذر المصدر المشار اليه من النتائج الوخيمة على الزراعة المحلية في حال عرض مساحات واسعة من المزارع للبيع لسداد ديون بدلا من دخول السجن بالنسبة للمزارعين الكبار والصغار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :