-

اقتصاد

تاريخ النشر - 13-03-2018 07:46 PM     عدد المشاهدات 81    | عدد التعليقات 0

توقع ارتفاع كلف الإنشاءات بالأردن للضعف

الهاشمية - من المتوقع، أن ترتفع كُلف قطاع الإنشاءات في الأردن للضعف، عقب إيقاف العمل باتفاقية الشراكة لإقامة منطقة تجارة حرّة بين الأردن وتركيا، وفق ممثل قطاع الإنشاءات في غرفة تجارة الأردن، جمال عبد المولى.

وقال عبد المولى، إن قطاع الإنشاءات بالأردن يعتمد على الاستيراد من تركيا بشكل كبير، في ظل افتقار الأردن لإنتاج الأصناف المستخدمة في قطاع الإنشاءات.

وأضاف أن الصنف التركي، خفف على الأردن الأسعار المرتفعة للبضاعة الأوروبية، المتمثلة بـ "أطقم الحمامات، الكرومات، السيراميك، صنابير المياه، إضافة إلى الأدوات الصحية".

وأوضح أن تجار قطاع الإنشاءات، سيلجئون للسوق الأوروبية، للاستيراد بأسعار مضاعفة، مقارنة بالأسعار التركية التي اعتاد التجار والمستهلكون عليها.

وأشار عبد المولى، إلى أن مواصفات وجودة المنتجات التركي عالية، وتضاهي البضاعة الأوروبية، مبيّنا أن فرق الأسعار عقب استيراد المنتجات الأوروبية سيدفعه المستهلك الأردني، وسترتفع فاتورته للضعف.

وكان مجلس الوزراء الأردني، قرّر الإثنين، إيقاف العمل باتّفاقية الشراكة لإقامة منطقة تجارة حرّة بين الأردن وتركيا، استنادا إلى تنسيب وزير الصناعة و التجارة والتموين، في ضوء التحدّيات التي تواجه القطاع الصناعي في الأردن، ودعما له لزيادة قدرته التنافسية محليا وخارجيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :