-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-03-2018 06:36 PM     عدد المشاهدات 44    | عدد التعليقات 0

استكشاف ليثيوم وعناصر أرضية نادرة شرق العقبة

الهاشمية نيوز - عثرت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الثلاثاء، على عنصر الليثيوم بكميات جيدة في مدينة العقبة جنوبي الأردن .

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، خلال جولة له في العقبة: ان هنالك نتائج أولية "جيدة" لاستكشاف عنصر الليثيوم والعناصر الأرضية النادرة في منطقة الدبيديب شرق مدينة العقبة.

ولفت الخرابشة الى ان الدراسات الأولية أشارت إلى تواجد نسب مرتفعة لعنصر الليثيوم والعناصر النادرة والاستراتيجية في المنطقة وهي مشجعة لإجراء المزيد من الدراسات التنقيبية والاستكشافية التفصيلية.

وأوضح ان أراضي المملكة تزخر بالعديد من الخامات والثروات المعدنية فمنها ما هو مكتشف وتم استغلاله كخامات الفوسفات والبوتاس والحجر الجيري ورمال السيليكا وغيرها، ومنها ما تم إثبات تواجده وبكميات متفاوتة ويحتاج إلى المزيد من العمل والدراسات لتأكيد الاحتياطي وعمل دراسات الجدوى الاقتصادية اللازمة مثل العناصر الأرضية النادرة وعناصر الليثيوم والزركونيوم والفضة وغيرها من العناصر الاستراتيجية المهمة الاخرى.

يشار الى ان الليثيوم يدخل في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الهاشمية نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الهاشمية نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :