-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-03-2018 09:45 AM     عدد المشاهدات 461    | عدد التعليقات 0

معابرة: سنرفع إنتاج الغاز الطبيعي بـ(الريشة) إلى 16.5 مليون قدم مكعب

الهاشمية نيوز - أكد رئيس مجلس ادارة شركة البترول الوطنية غالب المعابرة ان خطة الشركة لهذا العام تهدف الى رفع معدلات انتاج الغاز الطبيعي في حقل الريشة من 10 مليون قدم مكعب في اليوم الى حوال 16.5 مليون قدم مكعب مع نهاية العام الحالي وبكلفة اجمالية تبلغ 12 مليون دينار.
جاء ذلك خلال زيارة للجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، للشركة أمس أطلعت خلالها على خطة عملها.
بدوره، أوضح مدير عام الشركة محمد الخصاونة ان الشركة ستستكمل تنفيذ مشروع اعادة الدخول الى بئر "الريشة 28"، الذي بدأ العمل به نهاية العام الماضي، لافتا الى ان الشركة ستعمد لإعادة الدخول الى 3 آبار أخرى وصيانة بئرين العام الحالي لتضمن تعزيز معدلات الانتاج.
من جهته بين رئيس اللجنة هيثم زيادين أن الزيارة تأتي في إطار دور اللجنة بالاطلاع على آليات عمل الشركة والبرامج التي تعتمدها خدمة لقطاع الطاقة.
وتابع ان اللجنة اطلعت كذلك على أبرز المعيقات التي تواجه الشركة، مؤكدا اهمية تسهيل الاجراءات امام عملها، ما يعزز انتاجها للنهوض بقطاع الطاقة بشكل ايجابي وبما ينعكس ايجابا على الموازنة العامة للدولة.
واضاف أن اللجنة اعتمدت ووفق استراتيجية عملها القيام بالعديد من الزيارات الى مؤسسات الدولة العامة منها والخاصة بهدف الاطلاع على آلية عملها وصولا لتصورات واضحة بشأنها بما يخدم عمل اللجنة خلال مناقشتها للقوانين المحالة اليها.
من جهتهم، أشاد أعضاء اللجنة بالإنجازات التي تقوم بها الشركة والتطور الذي وصلت اليه، لافتين الى انها تسهم بشكل واضح برفد الموازنة العامة للدولة، ما يتطلب من الجميع الوقوف الى جانبها بما يحقق المصالح العليا للوطن.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :