-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 07-03-2018 10:41 AM     عدد المشاهدات 547    | عدد التعليقات 0

ما الحل لنمو الشعر البطيء؟

الهاشمية نيوز -

نتمنى جميعنا لو كانت شعورنا طويلة وكثيفة وبدون اللجوء إلى وصلات الشعر الإصطناعية. ولكن تعاني الكثيرات من النمو البطيء للشعر إذ يبدو وكأنه يطول سنتيمتراً واحداً كل بضعة أشهر. فما هو حل؟ تعرفي معنا على بعض النصائح البسيطة التي ستساعد على تنشيط نمو شعرك.

نقص الحديد في الجسم قد يؤدي إلى النمو البطيء أو حتى تساقط الشعر. تناولي كميات كافية من الحديد. وأفضل مصادره الطبيعية توجد في لحم البقر والدجاج والبذور والأوراق الخضراء. ولكن إذا استمرت المشكلة حتى بعد تناولك لهذه الأطعمة، يمكنك الخضوع إلى التحاليل لمعرفة نسبة الحديد لديك فربما احتجت لأن يصف لك طبيبك بعض المكملات الغذائية.

عدم الحصول على ساعات كافية من النوم قد يسبب مشاكل صحية كثيرة ومنها الجلد والشعر غير الصحي. احرصي على النوم لمدة 8 ساعات كل ليلة.
يعد قص أطراف الشعر على فترات منتظمة من الأمور المهمة جداً لعدم تقصفه ولكن إذا كان شعرك ينمو ببطء فلا داعي لقص أطرافه على فترات متقاربة لأن كثرة قصه ستمنعه من الوصول إلى الطول الذي ترغبينه.

للتوتر العصبي تأثيراً سيئاً على أعضاء الجسم كلها. وعندما يتعلق الأمر بالشعر، فهو يؤدي ليس فقط إلى منع طوله بل وسقوطه أيضاً. حاولي عمل تمرينات للتأمل كل يوم لمدة 20 دقيقة في الصباح الباكر أو قبل الخلود إلى النوم لتهدئة أعصابك وحماية ذهنك وجسدك من أضرار التوتر والضغوط النفسية.

استخدام المنتجات غير المناسبة لنوع شعرك قد يؤثر سلباً عليه. فالزيوت ومنتجات الشعر تخفي حالته الصحية الحقيقية بعد استخدام المكواة وأدوات التصفيف الساخنة الأخرى. ولكنها على المدى البعيد تجعل الشعر ضعيفاً وسهل الكسر والتقصف. استخدمي أقنعة الشعر المغذية مرة كل أسبوع. واستبدلي فرشاة الشعر المعدنية بواحدة ذات شعيرات طبيعية مصممة خصيصاً للشعر الخفيف والمعرض للتكسر. ومن المهم أيضاً استخدام الشامبو والبلسم الجيدان ولو كانا أغلى ثمناً. اختاري الأنواع التي تعالج الشعر مع كل غسلة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :